تسلية منزلية

Apple TV 87

قامت شركة أمازون يوم أمس بإستئناف مبيعات جهاز Apple TV على متجرها الرسمي على شبكة الإنترنت. وكانت شركة أمازون قد توقفت عن بيع أجهزة الإستقبال الرقمية التابعة للشركات المنافسة، بما في ذلك جهاز Apple TV قبل عامين. ومع ذلك، فقد بدأت شركة أمازون ببيع جهاز Apple TV 4K يوم أمس. وبعد ساعات قليلة فقط على إستئناف عملية البيع من جديد باعت الشركة جميع المخزون المتوفر لديها من هذا الجهاز.

توقفت شركة أمازون عن بيع أجهزة الإستقبال الرقمية المنافسة مثل Apple TV و Google Chromecast في اليوم 29 من شهر أكتوبر من العام 2015. وقالت الشركة آنذاك بأنها لن تقوم ببيع الأجهزة التي لا تدعم خدمة Amazon Prime Video على متجرها الرسمي على شبكة الإنترنت من أجل تجنب إرباك العملاء.

شركة أمازون لم تقم بإصدار التطبيق لجهاز Apple TV بعد ذلك وبالتالي بقي هذا الجهاز خارج متجر أمازون. وفي العام 2016 إقترح الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، السيد Jeff Bezos بأن خدمة Amazon Prime Video لن تصل للأجهزة مثل Apple TV حتى توافق الشركات على نموذج سداد ودي.

بعد ذلك، وبالضبط في مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2017 في وقت سابق من هذا العام، أوضح السيد Tim Cook بأن تطبيق Amazon Prime Video سيصل إلى جهاز Apple TV قبل نهاية هذا العام، وهذا بالفعل ما حدث في نهاية المطاف في وقت سابق من هذا الشهر.

بعد ذلك، قامت شركة أمازون بإستئناف بيع جهاز Apple TV يوم أمس على متجرها الرسمي، والآن تردد بأنه نفد من المتجر بحيث بيعت جميع الوحدات المتاحة من هذا الجهاز. قد يضطر العملاء إلى الإنتظار لفترة قبل أن يحصلوا على فرصة شراء هذا الجهاز من جديد على متجر أمازون.

المصدر.