تطبيقات و برامج

xperia-xz-11

شركة جوجل لديها العديد من التغييرات التي تخطط لإجرائها على نظام الأندرويد، وستشعر بأثار بعض هذه التغييرات في المستقبل القريب، في حين أن التغييرات الأخرى ستحدث فرقًا في وقت لاحق. في الواقع، بدءًا من شهر أغسطس من العام 2018، التطبيقات ستحتاج إلى الإعتماد على واجهة برمجة التطبيقات المصممة لنظام الأندرويد 8.0 Oreo. تلك التطبيقات ستواصل دعم أجهزة الأندرويد القديمة، ولكن سيتوجب عليها الإمتثال للقواعد أثناء عملها على نظام Oreo أو الإصدارات الأعلى.

هذا يجعل بعض الميزات الإختيارية حاليا إلزامية مثل إستخدام صلاحيات التشغيل في Marshmallow. وستؤدي المتطلبات الإضافية إلى تحسين خصوصية المستخدم مع الحد من تأثير أداء التطبيقات التي تتسبب في سوء السلوك. وإبتداء من شهر نوفمبر من العام 2018، ليس فقط التطبيقات المضافة حديثًا ولكن أيضا تحديثات التطبيقات ينبغي أن تعمل على نحو جيد مع نظام الأندرويد Oreo. ومع مرور السنوات، النسخة المستهدفة ستكون متقدمة لمنع التطبيقات القديمة من حصر الهواتف الذكية في الماضي.

في العام 2019 أيضا سيتوجب على التطبيقات دعم معالجات 64bit. لا يزال بإمكانها العمل على الأجهزة المدعومة بمعالجات 32bit، ولكن هذا يعد بمثابة تحضير للإعتماد على معمارية 64bit فقط في المستقبل. وجدير بالذكر أن شركة آبل قامت فعلا بهذا التغيير مع نظام iOS 11، ولكن نظام الأندرويد يدعم العديد من المنصات لذلك هو بحاجة للمزيد من الوقت.

في العام 2018، ستساعد شركة جوجل في تحسين الأمان عن طريق إضافة جزء صغير من البيانات الوصفية ” Metadata ” للأمان إلى التطبيقات التي تم تحميلها من متجر Google Play Store. وسوف تكون بمثابة دفعة من المصادقة وسوف ” تسمح بفرض توزيع جديد للمطورين “، على الرغم من أننا لا نزال غير متأكدين مما يعنيه ذلك.

المصدر.