هواتف محمولة

Nokia 9 6545

أصيبنا بخيبة أمل كبيرة عندما كشفت لنا هيئة الإتصالات الفدرالية FCC يوم أمس بأن الهاتف Nokia 9 القادم من شركة HMD Global Oy سيضم كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وخصوصا إذا نظرنا إلى حقيقة أن الهاتف Nokia 8 الحالي يضم كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل. ومع ذلك، فقد إتضح لنا الآن بأن المعلومات التي وردتنا يوم أمس لم تكن سوى جزء من الحقيقة الكاملة. في الواقع، لقد إتضح لنا اليوم بأن الهاتف Nokia 9 سيضم كاميرا مزدوجة بدقة 5 ميغابكسل لكل مستشعر في الواجهة الأمامية، وهذا ما يبدو أفضل قليلا.

في حين إتضح لنا الآن أن الهاتف Nokia 9 سيضم كاميرا أمامية مزدوجة، فلن لا نزال غير متأكدين مما إذا كانت هذه الكاميرا ستأتي بمستشعر واحد ملون والآخر أحادي اللون، أو ما إذا كانت ستأتي مع عدسة عادية وأخرى مقربة. ومع ذلك، فمن المفترض أن يتم توضيح ذلك عندما يتم الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia 9 في أوائل العام المقبل.

وفقا للمعلومات التي تم رصدها سابقا في موقع هيئة الإتصالات الفدرالية FCC، فيبدو أن الهاتف Nokia 9 سيضم شاشة OLED بحجم 5.5 إنش من صنع شركة LG، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 835، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB من صنع شركة سامسونج. وعلاوة على ذلك، فقد إتضح لنا كذلك بأن الهاتف Nokia 9 سيعمل مسبقا بنظام الأندرويد 8.0 Oreo.

وفيما يخص الكاميرات، فالهاتف Nokia 9 سيضم كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 5 ميغابكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 13 ميغابكسل للمستشعر الثاني. وعندما يتعلق الأمر بالبطارية، فقد كشفت لنا هيئة الإتصالات الفدرالية بأن الهاتف Nokia 9 سيضم بطارية بسعة 3250mAh تدعم تقنية الشحن السريع.

كما سبق وأشرنا، فمن المتوقع أن تقوم شركة HMD Global Oy بالإعلان عن الهاتف Nokia 9 في أوائل العام المقبل علما أن الشائعات السابقة إقترحت إمكانية الإعلان الرسمي عن هذا الهاتف في الحدث الذي ستعقده الشركة الفنلندية في اليوم 19 من شهر يناير المقبل، وهو الحدث حيث من المتوقع أن يتم الإعلان أيضا عن الهاتف Nokia 6 2018.

المصدر.