هواتف محمولة

6

كما كان مقررًا بالفعل، فقد قامت شركة Huawei اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Honor 9 Lite والذي سمعنا العديد من الشائعات بشأنه في الفترة الماضية. وكما يوحي إسمه، فهذا الهاتف يأتي ليكون بمثابة نسخة منخفضة السعر من الهاتف Honor 9.

كما تلاحظون في الصور أدناه، الهاتف Honor 9 Lite الجديد يأتي بتصميم مألوف جدًا، فهو يذكرنا بتصاميم مجموعة من هواتف Huawei Honor التي تم إصدارها هذا العام، بما في ذلك الهاتف Honor 9 نفسه. هذا الهاتف يأتي بدوره مع شاشة واسعة بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 18:9 كما أنه يضم طبقة زجاجية في الواجهة الخلفية مما يفسر ذلك اللمعان في الخلف.

بغض النظر عن التصميم، فقد قامت شركة Huawei بتزويد هذا الهاتف بمواصفات تقنية متوسطة تشمل شاشة بحجم 5.65 إنش وبدقة +FullHD، معالج ثماني النوى من فئة HiSilicon Kirin 659 بتردد 2.36GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB أو 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB أو 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية وخلفية مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثاني، فضلا عن بطارية بسعة 3000mAh. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo ومع واجهة EMUI 8.0.

عندما يتعلق الأمر بالسعر، فقد أوضحت شركة Huawei بأن الهاتف Honor 9 Lite سيكلف ما يعادل 182 دولار أمريكي للنسخة التي تضم 3GB من الذاكرة العشوائية و 32GB من الذاكرة الداخلية، في حين ستكلف النسخة التي تضم 4GB من الذاكرة العشوائية و 64GB من الذاكرة الداخلية ما يعادل 273 دولار أمريكي. الهاتف Honor 9 Lite سيكون متوفرًا كذلك بتشكيلة مختلفة من الألوان تشمل الأزرق والأسود والأبيض والرمادي، كما أنه سيصل إلى الصين يوم 26 ديسمبر، في حين سيتم إصداره في الأسواق الأخرى مثل الهند وروسيا والمملكة المتحدة في المستقبل.

المصدر.