محاكم

GTY-KasperskyLab-rc-170509_12x5_1600

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا على مشروع قانون حول سياسة الإنفاق على الدفاع يتضمن حظرا رسميا على برنامج Kaspersky لمكافحة الفيروسات. وجاء الحظر الفيدرالي الكامل بعد تحذير وجهته الوكالات الفيدرالية الأمريكية في وقت سابق من هذا العام بعدم إستخدام برنامج Kaspersky على الحواسيب الخاصة بهم. وقالت شركة Kaspersky Labs أنها تدرس جميع الخيارات المتاحة لديها لمكافحة الحظر وقد رفعت الشركة دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية الآن بسبب الحظر الاتحادي المفروض على برامجها.

صدرت تعليمات للوكالات المدنية الامريكية في شهر سبتمبر من هذا العام من قبل وزارة الامن الداخلى تطلب منهم ازالة برنامج مكافحة الفيروسات Kaspersky من شبكات الكمبيوتر الخاصة بهم فى غضون 90 يوما. ويتم الآن حظر إستخدام برنامج Kaspersky من قبل الوكالات المدنية والعسكرية على حد سواء.

قامت الحكومة الأمريكية بحظر إستخدام برنامج مكافحة الفيروسات Kaspersky بداعي أن شركة Kaspersky Labs تستخدم هذا البرنامج للتجسس لصالح الحكومة الروسية، ولكن هذا ما قامت شركة Kaspersky Labs بنفيه مرارًا وتكرارًا. حتى أنها عرضت تقديم الشفرة المصدرية لبرنامج Kaspersky للحكومة الأمريكية لتبديد تلك المخاوف حول إستخدام البرنامج للتجسس على المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

رفعت شركة Kaspersky Labs دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية في المحكمة الفدرالية في وقت سابق من هذا الأسبوع، وهي تحتج لكونها حرمت من حقوقها القانونية الواجبة. وقال مؤسس الشركة، السيد Eugene Kaspersky في رسالة مفتوحة بأن سمعة الشركة وعملياتها التجارية قد تضررت بسبب هذا الحظر ” دون أي دليل على وجود مخالفات من قبل الشركة “.