Web

Facebook-Smart-Phone-App

الإحتيال هي الطريقة الأكثر شيوعًا التي يستخدمها القراصنة لإختراق الحسابات الخاصة بالمستخدمين. وبالتالي، إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى حساب الفيسبوك الخاص بك، فمن الممكن أن يلحق الكثير من الضرر بك. وقد قررت الفيسبوك الآن تجميع وعرض جميع الرسائل الإلكترونية الآمنية التي ترسلها إلى المستخدمين في محاولة لمكافة الهجمات الإحتيالية. سيتمكن المستخدمين من رؤية الرسائل الإلكترونية الآمنية التي تلقوها من الفيسبوك مؤخرًا عبر الإنترنت. يمكن مطابقة هذه الرسائل مع تلك الرسائل الإلكترونية الموجودة في صندوق البريد الوارد لإزالة تلك التي قد تكون محاولات للإحتيال عليك.

بدءًا من اليوم، سيشاهد مستخدمو الفيسبوك خيارًا لعرض ” الرسائل الإلكترونية الأخيرة حول الأمان وتسجيل الدخول ” في إعدادات الأمان. سيعرض هذا الخيار قائمة للرسائل الإلكترونية الأمنية والرسائل الإلكترونية الأخرى التي تلقاها كل مستخدم من الفيسبوك. سيشاهدون عنوان البريد الإلكتروني الذي تم إرسال الرسالة منه بالإضافة إلى محتوى الرسالة الإلكترونية.

facebook-combat-phishing

Facebookmail.com هو النطاق المشترك الذي يقوم بإرسال الإشعارات عبر البريد الإلكتروني للمستخدمين عندما يتم إكتشاف محاولة تسجيل دخول أو محاولة تغيير كلمة المرور.

إذا لم يكن المستخدمون متأكدين من الرسالة الإلكترونية التي تدعي بأنها تأتي من الفيسبوك، فبإمكانهم التحقق من شرعيتها من خلال زيارة facebook.com/settings. إذا تحققوا عبر الأداة وإكتشفوا أن الرسالة الإلكترونية التي تلقوها مزيفة، الفيسبوك تشجع المستخدمين على الإبلاغ عن عنوان البريد الإلكتروني إلى phish@fb.com.