سيارات

waymo-emergency

شركة Waymo التابعة لشركة Aphabet، والتي تعد بدورها الشركة الأم لشركة جوجل ستقوم قريبًا بتوسيع إختباراتها للسيارات الذاتية القيادة الخاصة بها على الطرقات العامة. من أجل بناء الثقة مع الناس الذين سوف يضعون قدرًا هائلا من الثقة في السيارات التي يمكن أن تقود نفسها بنفسها، أعلنت شركة Waymo أنها سوف تتعاون مع شركة ناشئة للتأمين من أجل توفير تأمين للركاب الذين يستخدمون خدمة توصيل الركاب الخاصة بها.

أعلنت شركة Waymo مؤخرًا أن أسطولها بأكمله من السيارات الذاتية القيادة إستطاع تجاوز 4 ملايين ميل حتى الآن. وقد مكنت البيانات التي جمعتها الشركة من التركيز على سيناريوهات القيادة المتنوعة والمعقدة لجعل هذه التكنولوجيا تعمل على نحو أفضل.

ستقوم الشركة في نهاية المطاف بإطلاق خدمة لتوصيل الركاب بإستخدام السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها مطلع العام المقبل في ضاحية فينيكس الأمريكية. ويمكن للركاب الذين يركبون إحدى سياراتها الذاتية القيادة أن يطمئنوا لأنهم سيحصلون على تأمين.

تعاونت شركة Waymo مع شركة Trov من أجل هذا الغرض. وسيتم تأمين الركاب على الممتلكات المفقودة والتالفة وكذلك النفقات الطبية المتعلقة بالرحلة. وجدير بالذكر أن شركة Waymo لن تطلب من الركاب دفع ثمن هذا التأمين. ومعظمهم لن يعرفوا حتى بأن التغطية التأمينية تقدم من قبل شركة Trov، وهي شركة ناشئة متخصصة في التأمين تم تأسيسها منذ خمس سنوات ويتواجد مقرها الرئيسي في دانفيل بولاية كاليفورنيا.