هواتف محمولة

huawei-mate-10_10

لا تزال Nokia هي واحدة من أكبر الشركات المالكة لبراءات الإختراع في العالم، وهذا تأكد مرة أخرى اليوم. وعقب صفقات مماثلة تم عقدها في الماضي مع أمثال آبل وسامسونج و LG و Xiaomi، أعلنت الشركة الفنلندية اليوم أنها وافقت على ترخيص براءات الإختراع التابعة لها لشركة Huawei.

هذه تعد صفقة جديدة متعددة السنوات مع شركة Huawei، ولكن لم يتم تقديم أية تفاصيل مالية حتى الآن. وأبلغت شركة Nokia مستثمريها أنها تتوقع البدء في حجز الإيرادات من هذه الإتفاقية، بما في ذلك دفعة واحدة لمرة واحدة ستتم بحلول نهاية هذا العام. ويعتقد المحللون بأن شركة Huawei وافقت ربما على دفع 100 مليون يورو سنويا لشركة Nokia. ومن المثير للإهتمام، Huawei هي واحدة من أكبر المنافسين لشركة Nokia في مجال معدات شبكات الإتصالات، وهو السوق المسؤول عن 90% من عائدات شركة Nokia.

من بين أمور أخرى، كتالوج براءات الإختراع التابع لشركة Nokia يغطي التكنولوجيا التي تحافظ على عمر البطارية، والتكنولوجيا التي تحسن إستقبال الموجات اللاسلكية، فضلا عن تقليل الحاجة لعدد المكونات في الهواتف، والعديد من التكنولوجيات الأخرى. قسم ترخيص براءات الإختراع هو مربح للغاية، وينبغي أن يساعد Nokia على التخفيف من التراجع الحاصل في قطاع الشبكات.

المصدر.