تطبيقات و برامج

Youtube

اليوتيوب لديها الخدمة الموسيقية المدفوعة الخاصة بها، ولكن في الأونة الأخيرة سمعنا شائعات بأن اليوتيوب تخطط لإنشاء خدمة موسيقية جديدة تدعى ” Remix “. سواء أكانت هذه الشائعات صحيحة أم لا، فيجب أن تكون هناك بعض الأدلة التي توضح أن اليوتيوب تعمل فعلا على تحقيق ذلك.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Bloomberg، فيبدو أن اليوتيوب وقعت مؤخرًا على إتفاق جديد طويل الأمد مع كل من Universal Music Group و Sony Music Entertainement، وكلتاهما تعد من العلامات التجارية الرئيسية في مجال صناعة الموسيقى اليوم، جنبا إلى جنب مع Warner والتي وفقا للتقرير السابق وقعت بالفعل إتفاقا مع اليوتيوب.

ويقال بأن هذه الإتفاقية الجديدة توفر رقابة أقوى على تحميل الأغاني المحمية بحقوق الطبع والنشر من قبل الأشخاص غير المسموح لهم بذلك. ووفقا لشركة Universal، فهي سوف تساعد على إعطاء المزيد من المرونة للفنانين وستدفع لهم على نحو أفضل. وبالنسبة لشركة Sony، فهي لم تؤكد هذه الصفقة بعد، ورفضت التعليق على مقالة Bloomberg. ويشير التقرير إلى أن هذه الصفقات الجديدة مع العلامات التجارية الرائدة في مجال صناعة الموسيقى ستساعد اليوتيوب على تمهيد الطريق لإطلاق الخدمة الموسيقية الجديدة التي سمعنا بشأنها في الفترة الماضية.

كما تعلمون على الأرجح، فهناك عدد كبير من الخدمات الموسيقية المتاحة في السوق اليوم، ويشاع بأن الخدمة الموسيقية الجديدة من اليوتيوب ستجد لنفسها بلا شك مكانا في هذا السوق التنافسي للغاية. ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الخدمة ستكون قادرة على التنافس مع أمثال Spotify أم لا.

المصدر.