تطبيقات و برامج

Facebook-Smart-Phone-App

قامت شركة الفيسبوك اليوم بإجراء بعض التغييرات على الطريقة التي تتعامل بها مع الأخبار المزيفة. في السابق أي شيء يشتبه في أنه مزيف يتم الإشارة إليه بإستخدام علامة خاصة تلمح إلى ذلك. شبكة الفيسبوك قامت بتغيير ذلك الآن، وبدلا من ذلك ستقوم الآن بعرض المقالات ذات الصلة.

وتأمل الشركة من خلال عرض المقالات ذات الصلة أن يتم جلب المزيد من السياق لمقالات محددة وتسهيل مهمة تحديد المقالات المزيفة على المستخدمين. وبخصوص هذا الموضوع صرحت الفيسبوك بالقول : ” أظهرت البحوث الأكاديمية حول تصحيح المعلومات الخاطئة أن وضع صورة قوية، مثل العلم الأحمر، بجانب مقال قد يرسخ في الواقع المعتقدات العميقة – تأثير معاكس على ما نريده. وعلى النقيض من ذلك، فإن المقالات ذات الصلة مصممة ببساطة لإعطاء المزيد من السياق، وهو ما أظهره بحثنا، فهي تعد وسيلة أكثر فعالية لمساعدة الناس على الوصول إلى الحقائق. في الواقع، لقد وجدنا أنه عندما نعرض المقالات ذات الصلة بجوار قصة إخبارية كاذبة، فإنه يؤدي إلى مشاركات أقل عندما تظهر علامة التحذير “.

facebook-combat-phishing

وأضافت : ” نحن بدأنا مبادرة جديدة لفهم أفضل كيف يقرر الناس ما إذا كانت المعلومات دقيقة أم لا بناء على مصادر الأخبار التي يعتمدون عليها. ولن يؤثر ذلك بشكل مباشر على خلاصة الأخبار News Feed على المدى القريب. ومع ذلك، فإنه قد يساعدنا على قياس نجاحنا على نحو أفضل فيما يخص تحسين نوعية المعلومات في الفيسبوك مع مرور الوقت.

يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول التغييرات التي تعتزم الفيسبوك القيام بها لمحاربة الأخبار الكاذبة والمزيفة على المدونة الرسمية للشركة إنطلاقا من رابط المصدر أدناه.

المصدر.