شبكات

5g-network-2

3GPP هي المنظمة التي تهدف إلى تحديد معايير التكنولوجيات التي ستخلف تكنولوجيا 4G LTE. اليوم، وضعت 3GPP المواصفات المتطلبة في معدات شبكات الجيل الخامس 5G في كل من الأبراج والهواتف الذكية على حد سواء.

هذا يعني أنه تم تحديد معايير 5G بحيث يمكن لمهندسي الشبكات والإتصالات اللاسلكية وضع كل العمل على منصة واحدة لجميع أجهزة 5G. يتم تحديد الميزات والوظائف والخدمات والمعايير لشركات الإتصالات، والشركات المصنعة للهواتف الذكية، والشركات المصنعة لمعدات الإتصالات اللاسكية الآن أساسا للبدء في إنتاج وإطلاق معدات وخدمات شبكات الجيل الخامس 5G للشبكات المؤهلة في جميع انحاء العالم.

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من التفاصيل حول مواصفات 5G الجديدة، يمكنك التوجه إلى الموقع الرسمي لمنظمة 3GPP إنطلاقا من رابط المصدر أدناه. وهذا يغطي أشياء مثل بينة النظام، وواجهة الشبكة الأساسية، وتشريح الشبكة، والترحيل من 4G.

أعربت العديد من شركات الإتصالات، والشركات المصنعة للهواتف الذكية، والشركات المصنعة للمكونات، بما في ذلك Qualcomm و Orange و T-Mobile و AT&T و Samsung و Sprint و Telefonica و Verizon و Sony و Nokia و Huawei و ZTE على سبيل المثال لا الحصر عن حماسهم وإلتزامهم للمستقبل مع شبكات 5G اللاسلكية.

نحن نتساءل عن هوية الشركة المصنعة التي ستشرف على تصنيع أول هاتف ذكي متاح تجاريًا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G؟ هل لديكم أية تنبؤات؟

المصدر.