هواتف محمولة

leeco-logo-generic

كانت شركة LeEco تواجه العديد من المشاكل المالية في الأونة الأخيرة، وإنسحبت الشركة من صفقة الإستحواذ على شركة Vizio المتخصصة في صناعة التلفزيونات في وقت سابق من هذا العام. اليوم حصلت الشركة على إستثمار بقيمة 9.5 مليار يوان صيني وهو ما يعادل أكثر من 2.2 مليار دولار أمريكي من الشركة الإستثمارية العقارية الصينية Sunac China Holdings. وسوف تحصل الشركة الإستثمارية الصينية على أسهم في ثلاث أقسام من شركة LeEco.

وبسبب سرعة وتيرة النمو، كانت LeEco تواجه مشاكل في تأمين المدفوعات لجميع الفروع التابعة لها. وستستثمر الشركة الإستثمارية الصينية العقارية Sunac China Holdings أكثر من 918 مليون دولار أمريكي في قسم تكنولوجيا المعلومات والإنترنت في شركة LeEco، وهذا ما سيخول لها الحصول على 8.61 في المئة من الأسهم.

وسيتم إستثمار مبلغ آخر قدره نحو 160 مليون دولار أمريكي في قسم Leshi Pictures المسؤول عن إنتاج أفلام LeEco. وبالنسبة للمبلغ المتبقي والذي يقدر بنحو 1.2 مليار دولار أمريكي، فسوف يذهب إلى قسم Leshi Zhixin، والقسم المسؤول عن التلفزيونات الذكية في شركة LeEco.

قالت الشركة الإستثمارية العقارية الصينية Sunac بأنها ستتعاون مع شركة LeEco في مجالات مثل الأجهزة الذكية والعقارات والمنازل الذكية. وعلاوة على ذلك، فهذا الإستثمار سيساعد شركة LeEco على حل مشاكلها المالية ومواصلة إختراقها لأسواق الهواتف الذكية والأفلام والرياضة والسيارات الكهربائية الذاتية القيادة.

المصدر.