من هنا وهناك

Eric Schmidt

الشركة الأم لشركة جوجل، ونقصد هنا بطبيعة الحال شركة Alphabet أعلنت اليوم أن Eric Schmidt تنحى عن منصبه كرئيس مجلس إدارة الشركة. وقال أنه سيبقى في الشركة كمستشار تقني والإستمرار في خدمة مجلس إدارة شركة Alphabet.

وقالت شركة Alphabet أنها تتطلع إلى تعيين رئيس جديد لمجلس إدارة الشركة، ولكنها لم تكشف عن إسم الشخص الذي سيقوم بشغل هذا المنصب. وبخصوص إستقالة السيد Eric Schmidt، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، السيد Larry Page بالقول : ” منذ العام 2001، قدم لنا Eric Schmidt خبرة في مجال الأعمال والهندسة ورؤية واضحة حول مستقبل التكنولوجيا. سيواصل سنواته الـ 17 من الخدمة للشركة، وقال أنه سوف يساعدنا الآن كمستشار تقني في قضايا العلوم والتكنولوجيا. أنا متحمس بشكل لا يصدق للتقدم الذي أحرزته شركاتنا، وعن القادة الأقوياء الذين يقودون هذا الإبتكار “.

أما بالنسبة للسيد Eric Schmidt، فقد صرح بالقول : ” Larry و Sergey و Sundar وأنا نعتقد أن الوقت هو المناسب لتطوير شركة Alphabet لهذا التحول. هيكلة Alphabet تعمل على نحو جيد، وجوجل والكيانات الأخرى تزدهر. في السنوات الأخيرة، قضيت الكثير من وقتي في قضايا العلوم والتكنولوجيا، والعمل الخيري، وأنا أخطط لتوسيع هذا العمل “.

عموما، يمكنكم الحصول على المزيد من التفاصيل حول التغيير الحاصل في مجلس إدارة شركة Alphabet على الموقع الرسمي للشركة إنطلاقا من هذا الرابط هنا.