هواتف محمولة

iPhone X

أثارت شركة آبل الكثير من الضجة عندما أعلنت بأن الهاتف iPhone X لن يضم مستشعر بصمات الأصابع وأنه سيأتي بدلا من ذلك مع خاصية التعرف على الوجه Face ID. ومن المفهوم أن الكثير من الأشخاص كانوا مشككين في قدرات هذه الميزة، ولكن في نهاية المطاف إتضح للجميع أن هذه الميزة تعمل على نحو مماثل لما أعلنت عنه الشركة.

في الواقع يبدو أن خاصية Face ID ونظام الكاميرا TrueDepth هي بعض الميزات التي يفضلها المستهلكون، على الأقل وفقا لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة Strategy Analytics المتخصصة في بحوث السوق. ووفقا للتقرير، ” ترقية آبل للكاميرا الأمامية TrueDepth سمح بإضافة ميزات أمنية جديدة وميزات الواقع المعزز المتمثلة في Face ID و Animoji على التوالي. على وجه الخصوص، مشاعر المستخدمين إتجاه خاصية Face ID كانت إيجابية للغاية “.

إلى حد ما قد يكون هذا التقرير صحيحًا، فقد بدأنا نرى المزيد من مطوري التطبيقات يستفيدون من هذه الميزة، سواء كان ذلك من أجل إنشاء الألعاب أو التطبيقات. يمكننا أن نتصور فقط بأنه مع مرور الوقت، سوف تقوم شركة آبل بإجراء المزيد من التحسينات على هذه الميزة مما قد يساهم في ظهور وظائف جديدة لهذه الميزة.

لقد سمعنا أيضا بأن شركة آبل لديها خطط لجلب كاميرا TrueDepth وخاصية التعرف على الوجه Face ID إلى الجيل المقبل من لوحيات iPad، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك صحيحا أم لا. على أي حال، هل أنت موافق على نتائج هذه الدراسة، وأن Face ID هي الميزة الأفضل في الهاتف iPhone X؟