BMW تتعاون مع شركة Solid Power لتطوير البطاريات الصلبة من أجل السيارات الكهربائية

- - سيارات - 2 مشاهدة

BMW-Vision-Next-100-Concept1

BMW مهتمة بشدة بمستقبل صناعة السيارات وهذا ليس مستغربًا على الإطلاق. وقد قدمت الشركة سلسلة من الاستثمارات مؤخرا للنهوض بتقنياتها ذات الصلة بالسيارات الذاتية القيادة والسيارات الكهربائية. وقد أعلنت الشركة الآن أنها تتعاون مع شركة Solid Power المتخصصة في تكنولوجيا البطاريات لتطوير وتسويق البطاريات الصلبة التي سيتم استخدامها في السيارات الكهربائية.

ويعتقد عموما أن البطاريات الصلبة أكثر أمانا من بطاريات Li-ion التقليدية. ومع ذلك، لديها بعض القيود مثل نطاق درجة الحرارة والكثافة. وعلاوة على ذلك، فهي لا تنتج على نطاق واسع حتى الآن كما أنها غير متوفرة بأسعار تجعلها قادرة على المنافسة مع بطاريات الليثيوم أيون.

أوضحت شركة Solid Power مؤخرًا أنها حققت انطلاقة في تكنولوجيا البطاريات الصلبة من خلال دمج أنود معدن الليثيوم عالي الكثافة في بطاريات الليثيوم لإنشاء بطارية بقدرة طاقية تصل إلى 3 أضعاف بطاريات الليثيوم أيون الحالية. وبخصوص إتفاقية التعاون الجديدة مع شركة BMW، صرح الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Solid Power، السيد Doug Campbell بالقول : ” التعاون مع BMW هو تأكيد آخر على أن الابتكارات في مجال البطاريات الصلبة سوف تستمر في تحسين السيارات الكهربائية. نحن نتطلع إلى العمل مع BMW على دفع حدود التطويرات ذات الصلة ببطاريات السيارات الكهربائية “.

سوف تساعد موارد وخبرة BMW شركة Solid Power على تسويق تكنولوجيا البطاريات الصلبة. الشركة الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات لم تمانع أيضا فكرة إستخدام التكنولوجيا التابعة لشركة Solid Power في سياراتها في المستقبل كذلك.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا