جوجل تستخدم الذكاء الإصطناعي لتحديد الصور التي تعتقد بأنها تعجبنا

- - Web - 3 مشاهدة

Google Pixel 2 XL

ما الذي يجعل الصورة جيدة؟ بالنسبة للبعض قد يقول طريقة وتقنية التصوير المستخدمة بحيث يتم التركيز على العنصر الأساسي في الصورة، وزيادة حدة الألوان، فضلا عن الموازنة الدقيقة للون الأبيض. بالنسبة للآخرين، ما يجعل الصورة جيدة هو مكان التصوير، وتحديد عناصر الخلفية، فضلا عن استخدام الألوان المتناقضة، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى.

حسنا، يقال الكثير بشأن الأشياء التي تجعل الصورة جيدة، وبالتالي لا يمكن بالضرورة أن تتفق دائما مع الأشخاص الآخرين بشأن تلك الأشياء، ولكن هل يمكن للذكاء الإصطناعي القيام بعمل أفضل؟ هذا شيء تريد شركة جوجل تجربته، وذلك بإستخدام الشبكات العصبية المترابطة لمساعدة الذكاء الإصطناعي على تحديد الصور التي نصنفها نحن كبشر على أنها جيدة أو جذابة.

ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” يمكن استخدام شبكتنا المقترحة ليس فقط لتحديد الصور الموثوقة ومع ارتباط عال بإدراك الإنسان، ولكن أيضا مفيدة لمجموعة متنوعة من المهام المجهدة والذاتية مثل التحرير الذكي للصور، وتحسين الجودة البصرية لزيادة تفاعل المستخدم، أو التقليل من الأخطاء البصرية المتصورة في خط التصوير. ”

جوجل ليست وحدها التي تحاول تعليم الذكاء الإصطناعي ما قد يعتبره البشر جذابًا. في الآونة الأخيرة فقط قامت شركة Adobe بإصدار تحديث جديد لتطبيق Adobe Lightroom ليستخدم الذكاء الإصطناعي للمساعدة في تحرير الصور لمستوى يعتقد فيها أنها جذابة أكثر.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا