Toyota تهدف إلى جعل جميع سياراتها كهربائية بحلول العام 2025

- - سيارات - 3 مشاهدة

2018-Toyota-C-HR-XLE-Ruby-Flare-Pearl

بغنى عن القول، السيارات الكهربائية والسيارات الهجينة سيكون لها دور رئيسي في سوق السيارات في السنوات المقبلة، وبإعتبارها واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم، فإن شركة Toyota لا ترغب في أن تتخلف عن الركب. وأكدت الشركة اليابانية مؤخرا أنها ستقوم بجعل سياراتها كهربائية بالكامل بحلول العام 2025. وهذا يعني أن جميع السيارات التي ستبيعها شركة Toyota بحلول ذلك الوقت ستكون إما كهربائية بالكامل أو هجينة.

قامت شركة Toyota بإصدار بيان صحفي في نهاية الأسبوع الماضي تعهدت فيه بأن أسطولها بأكمله سيكون مؤلفًا من السيارات الكهربائية أو السيارات الهجينة بحلول العام 2025. كما أنها تأمل في أن تمثل سياراتها الكهربائية أكثر من نصف مبيعاتها بحلول العام 2030. لديها هدف يتمثل في بيع 5.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا.

وعدت الشركة بأنه بحلول العام 2025، ستقوم بتطوير أي سيارة تحت العلامة التجارية Toyota و Lexus والتي لا تملك طراز كهربائي خاص أو خيار أن تكون كهربائية. وتقول شركة Toyota بأنها أنتجت أكثر من 11 مليون سيارة حتى الآن تستخدم التكنولوجيا الكهربائية بطريقة أو بأخرى.

تخطط شركة Toyota أيضا لتقديم أكثر من 10 سيارات كهربائية مختلفة للبيع إبتداء من العام 2020. وستكون الصين أول سوق مستهدف لهذه السيارات قبل إطلاقها في أسواق أخرى في جميع أنحاء العالم. سيتم بعد ذلك توسيع السيارات الكهربائية لتشمل اليابان والولايات المتحدة وأوروبا والهند تدريجيا.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا