ألعاب إلكترونية

switch

لا بد أن النجاحات التي يحققها جهاز ننتندو الهجين Switch قد تجاوزت توقعات الجميع، من اللاعبين إلى المحللين بل و حتى شركة ننتندو نفسها. كنا قد نقلنا إليكم اليوم على الموقع مبيعات ميديا-كريت في السوق الياباني لهذا الأسبوع و الأرقام الكبيرة التي حققها السويتش ببيعه ما يُقارب ربع مليون جهاز في هذا الأسبوع فقط!

حسناً، جهاز ننتندو السابق Wii U و رغم أنه حقق مبيعات جيدة في اليابان في بعض الأوقات، إلا أن إجمالي المبيعات كان ضعيفاً مع 3.32 مليون وحدة تم بيعها هناك، و لا شك أن غياب شركات الطرف الثالث عن الجهاز قد أثرت عليه كثيراً و صنعت فجوات هائلة بين بعض الإصدارات القوية ليموت الجهاز تدريجياً بعد ذلك.

جهاز Switch على النقيض من ذلك يحظى بإصدارات قوية متلاحقة منذ بداية العام و إحقاقاً للحق فإن أقوى هذه الإصدارات حتى الآن هي من شركة ننتندو نفسها. على أية حال، إجمالي مبيعات السويتش في اليابان وصل إلى 2,988,399 مليون وحدة أي أن السويتش بحاجة إلى بيع نحو 300 ألف وحدة إضافية فقط للتفوق على مبيعات الوي يو الكلية، و بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى في اليابان، فإن البلايستيشن الثاني صاحب النجاحات التاريخية قد تمكن من بيع 3 مليون وحدة في عامه الأول في اليابان، ما يعني أن السويتش سيتفوق عليه خلال نفس الفترة الزمنية.

السويتش قد يتمكن من تحقيق هذا الإنجاز بالتفوق على الوي يو قبل نهاية العام أو مع بداية شهر يناير القادم، أي خلال 10 أشهر فقط من إطلاق الجهاز! و إذا صحت التقارير الأخيرة التي أشارت إلى أن السويتش سيحصل على شحنة ضخمة جداً في اليابان هذا الأسبوع، فإن السويتش قد يصل إلى 3 مليون و ربع المليون و ربما أكثر خلال الأسبوع القادم. حسناً، نعتقد أن السويتش سيُطيح أيضاً بجهاز سوني المحمول Playstation Vita من ناحية إجمالي المبيعات اليابانية في العام القادم إن استمر بهذه الوتيرة القوية.