حواسيب مكتبية

G.Skill 4000

التأكيد تعرفون شركة G.Skill التايوانية المشهورة بتصنيع رقائق الحواسب الشخصية وبالذات قطع الذاكرة العشوائية Ram ضمن سلسلة الإصدارات المعروفة RipJaws. الشركة أطلقت بالفعل الذاكرة العشوائية الأسرع في العالم للحواسيب الشخصية باللوحات الأم المصغرة Mini-ITX.

الذاكرة العشوائية يصل ترددها إلى 4000 MHz و هي من نوع DDR4. لمن لا يعلم، فإن مصطلح DDR هو اختصار لـDouble data rate، في السابق كانت عملية تبادل البيانات تحصل مع كل نبضة (أو clock pulse)، أما مع تقنيات DDR فقد تمكن العلماء من تحقيق تبادل البيانات مرتين مع كل نبضة أو clock pulse، مرة مع الrising edge و مرة مع الfalling edge، أما الرقم 4 فهو يُشير إلى الجيل الرابع من هذه التكنولوجيا، و يُمكنكم مشاهدة الرسم التوضيحي في الأسفل لفهم هذه التقنية التي سمحت بمضاعفة كمية البيانات المنقولة عند النبضة الواحدة.

بالطبع هذه الذاكرة العشوائية ذات السرعة العالية جداً هي موجهة في المقام الأول لعشاق الألعاب الإلكترونية، و سيتم إطلاقها بسعة 32 GB (على هيئة 4 في 8 GB). على أية حال، Corsair لم تقف متفرجة على إنجازات G.Skill و أعلنت عن ذاكرة عشوائية بسرعة 4333 MHz (بدأت بالفعل بالتوفر في الأسواق) للحواسيب الشخصية الاعتيادية ليكون أول من يصل إلى هذه السرعة، و ردت عليها G.Skill بالإعلان عن ذاكرة عشوائية بسرعة جنونية تصل حتى 4400 MHz.

920