من هنا وهناك

Qualcomm Snapdragon

ربما سمعت بأن شركة Broadcom تقدمت بعرض رسمي للإستحواذ على شركة كوالكوم في الشهر الماضي. في الواقع، لقد تقدمت شركة Broadcom بعرض قيمته 130 مليار دولار أمريكي للإستحواذ على شركة كوالكوم، ولكن قامت هذه الأخيرة برفض هذا العرض في نهاية المطاف بداعي أن المبلغ المقدم لا يحترم قوة ومكانة شركة كوالكوم في السوق. وسط التقارير التي أفادت بأن شركة كوالكوم منفتحة على فكرة بيع الشركة في حالة إذا حصلت على سعر أعلى، قرر مجلس إدارة شركة كوالكوم رفض المدراء الـ 11 الذين تم إختيارهم وترشيحهم من قبل Broadcom وشركة الأسهم الخاصة Silver Lake Partners.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Broadcom، السيد Hock Tan بأن شركته منفتحة حول معركة الإستحواذ. وأكد سابقا بأن شركة Broadcom ستقدم ترشيحات للمدراء الجدد لشركة كوالكوم بحلول الموعد النهائي وهو 8 ديسمبر. وقد رفضت إدارة كوالكوم الملتزمة جميع المرشحين الذين تم إختيارهم من قبل Broadcom و Silver Lake Partners. وقالت الشركة في بيان رسمي : ” هؤلاء المرشحين يتعارضون مع طبيعة الشركة نظرًا لرغبة Broadcom في الإستحواذ على شركة كوالكوم بطريقة تقلل بشكل كبير من كوالكوم من أجل منفعة Broadcom “.

وأكدت شركة كوالكوم أيضا أن مجلس إدارتها قد رشح 11 مديرًا حاليا لإعادة إنتخابهم في الإجتماع السنوي للشركة للعام 2018. وأضافت أن المجلس الحالي لديه فهم عميق لقطاعات الملكية الفكرية والترخيص، وأشباه الموصلات على الصعيد العالمي، وأن المجلس قد أشرف على تصميم وتنفيذ إستراتيجية كوالكوم.

وأضافت الشركة أن ” مجلس إدارة شركة كوالكوم لا يزال يركز على دفع عجلة النمو المربح وتعظيم القيمة لجميع المساهمين في الشركة “.