هواتف محمولة

qualcomm_Snapdragon

في الوقت الراهن، هناك على الأرجح عدد قليل جدًا من الشركات في العالم التي لديها المرافق والمواهب اللازمة لتصنيع المعالجات المستخدمة في الهواتف الذكية اليوم. وهذا يشمل أمثال سامسونج و TSMC، وكلتاهما تشقان الطريق إلى عناوين وسائل الإعلام بإنتظام عندما يتعلق الأمر بإنتاج المعالجات، وخاصة المعالجات التابعة لشركة آبل.

ومع ذلك، تستخدم مرافق سامسونج أيضا لتصنيع المعالجات الخاصة بالشركات الأخرى، بما في ذلك معالجاتها الخاصة نفسها، ومعالجات Snapdragon التابعة لشركة كوالكوم. ولكن إذا كان التقرير الذي وردنا اليوم من كوريا الجنوبية صحيحًا، فيبدو أن شركة سامسونج ستخسر صفقتها مع شركة كوالكوم في الجزء الأخير من العام 2018. وبدلا من ذلك، يبدو أن شركة TSMC تستعد لتعويض سامسونج وإنتاج المعالج الراقي المقبل لشركة كوالكوم في العام 2019.

التقرير يشير إلى أن أحد المسؤولين الكبار في قطاع صناعة المعالجات صرح بالقول : ” كوالكوم أشركت شركة TSMC لإنتاج رقاقات المودم في النصف الأول من العام المقبل، وشركة TSMC ستشرف أيضا على تصنيع المعالج الرائد المقبل لشركة كوالكوم، والمعروف حاليا بإسم Snapdragon 855 قبل نهاية العام المقبل “.

كما هو الحال، سامسونج كانت مسؤولة عن تصنيع المعالج Snapdragon 835 الذي تم إستخدامه في غالبية الهواتف الذكية الرائدة التي تم إصدارها هذا العام، وأيضا المعالج Snapdragon 845 الذي سيشق طريقه إلى الهواتف الذكية الرائدة القادمة في العام 2018، مثل Galaxy S9 و +Galaxy S9 إذا كانت الشائعات صحيحة. وإذا كان التقرير الذي وردنا اليوم دقيقًا، فإن الفوز بصفقة كوالكوم سيكون لها تأثير إيجابي كبير على الأعمال التجارية لشركة TSMC التي يقال بأنها تعد أيضا المصنعة الوحيدة لسلسلة معالجات Apple A Series التابعة لشركة آبل.