هواتف محمولة

Xiaomi-Redmi-Note-3-9

Xiaomi هي من دون أدنى شك واحدة من الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأسرع نموًا في العالم. وقد توسعت هذه الشركة لعدد من الأسواق على مدى العامين الماضيين. ويقول تقرير جديد بأن الشركة ذاهبة لتجاوز حجم الأرباح التي كانت تهدف للحصول عليها في العام 2017. ومن المتوقع أن تحصل الشركة على أرباح صافية قدرها 1 مليار دولار أمريكي على الأقل هذا العام.

وقد وضعت الشركة الصينية بسرعة نفسها كقوة لا يستهان بها في السوق من خلال إصدارها لأجهزة مزودة بمواصفات تقنية قوية وبأسعار عدوانية للغاية. ويفيد التقرير الصادر من وكالة الأنباء رويترز بأن شركة Xiaomi تجري محادثات مع المصرفيين حول الطرح العام الأولي المحتمل في العام المقبل. ومن المقرر أن تكون واحدة من أكبر الإكتتابات التقنية لعام 2018. Xiaomi تتوقع أن تتجاوز هدفها المستهدف في العام 2017 بنسبة تصل إلى 18 في المئة.

وتقدر إيرادات شركة Xiaomi في العام 2017 بما يتراوح بين 17 و 18 مليار دولار أمريكي مع أرباح صافية قدرها 1 مليار دولار أمريكي على الأقل. ويعتقد بأن شركة Xiaomi ستكون قادرة على مضاعفة أرباجها في العام 2018 إلى حوالي 2 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن تنمو أرباح Xiaomi بشكل حاد في العام 2019 أيضا، على الأقل هذا ما يتوقعه المصرفيون والمحللون، وهذا هو السبب في أن هناك توقعات بتقييم الإكتتاب العام لشركة Xiaomi بنحو 100 مليار دولار أمريكي.

لم تعلق شركة Xiaomi على أية أخبار ذات صلة بالإكتتاب العام، ولكن المتحدث الرسمي بإسم الشركة أكد أن شركة Xiaomi تجاوزت هدفها للعام 2017 عندما يتعلق الأمر بالإيرادات، وهو 15 مليار دولار أمريكي. والشركة لم تؤكد بعد أيضا ما إذا كانت ستصبح شركة عامة في العام 2018 أم لا. ومع ذلك، هناك تقارير تفيد بأن الإكتتاب العام لشركة Xiaomi سيكون أكبر تعويم لشركة تقنية في العالم خلال العام المقبل.

المصدر.