هواتف محمولة

oneplus-5t-main

واحدة من الميزات الموجودة في الهاتف OnePlus 5T هي Face Unlock. على الرغم من أنها ليست بالضرورة على نفس مستوى ميزة Face ID الموجودة في الهاتف iPhone X، فهي لا تزال تعد أداة أمان بديلة للمستخدمين الذين يريدون إستخدامها. لسوء الحظ يبدو أن هذه الميزة تنتهك على ما يبدو واحدة من براءات الإختراع التابعة لشركة تدعى SensibleVision.

وفقا لتقرير من موقع MySmartPrice، يمكن أن تكون هذه الميزة قد إنتهكت واحدة من براءات الإختراع التابعة لشركة SensibleVision. ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة SensibleVision، السيد George Brostoff قوله : ” نحن لم نرخص براءات الإختراع لشركة OnePlus أو مورديها. من خلال فيديو على مجلة Forbes، فمن المحتمل أن تنتهك على الأقل براءة إختراع الإضاءة الخاصة بنا “.

السيد George Brostoff ذهب أيضا إلى حد القول بأنه بالإضافة إلى ميزة Face Unlock، فمن الممكن أن تنتهك OnePlus أيضا براءات الإختراع الأخرى التابعة لها في الهاتف، مثل إستخدام الشاشة كمنبه، وهو يدعي أن شركات أخرى قد تكون إنتهكت براءات إختراعها أيضا، وليس فقط شركة OnePlus.

ومع ذلك، فإنه من غير الواضح ما الذي تخطط شركة SensibleVision القيام به بشأن هذا الموضوع. ويقول George Brostoff بأن الإجراءات القانونية تعتبر عادة الملاذ الأخير، وأنها تفضل إذا كان يمكن أن تعمل مع شركة OnePlus على حل مشاكلهما وديًا كشركاء. ولحد الآن لم نحصل على أي رد رسمي من شركة OnePlus بخصوص هذه المسألة.