هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

كانت هناك الكثير من التكهنات حول الطلب على الهاتف iPhone X. كان من المتوقع أن يعاني هذا الهاتف من حالة نقص في المعروض في البداية بسبب مشاكل الإنتاج. ومع ذلك، يبدو أن تلك المشاكل حلت، ولكن يبدو أنه لا تزال هناك مخاوف بشأن الطلب. معظم الموريد المتواجدين في آسيا والذين تتعامل معهم شركة آبل لتصنيع مكونات iPhone X لديهم مخاوف من أن يتسبب ضعف الطلب على iPhone X في آذيتهم.

أسهم العديد من هذه الشركت شهدت إنخفاضا لمدة يومين على التوالي بعد أن أشار تقرير بأن الطلب على iPhone X سيكون أدنى من التوقعات في الربع الأول. وجدير بالذكر أن هناك العديد من المحللين الذين دعموا هذا الإحتمال. وأوضح التقرير بأن شركة آبل ذاهبة إلى خفض توقعاتها بشأن مبيعات iPhone X في الربع الأول إلى 30 مليون وحدة. وكانت الخطة الأولية تهدف إلى بيع 50 مليون وحدة، وفي حالة إذا كانت الأرقام دقيقة، فهي تشير إلى الأداء الضعيف للهاتف iPhone X في السوق.

المحللين البارزين في السوق ألقوا باللوم جزئيا على السعر المرتفع للهاتف iPhone X. وكما تعلمون على الأرجح، فالهاتف iPhone X يكلف إبتداء من 999 دولار أمريكي. وكانت هناك تقارير في الأونة الأخيرة أشارت أيضا إلى أن شركة آبل قد تلجأ إلى تخفيض سعر الهاتف iPhone X في وقت مبكر من العام المقبل لزيادة الطلب على هاتفها الرائد الجديد.

لم تعلق شركة آبل بعد على التكهنات والشائعات المحيطة بالطلب على هاتفها الرائد الجديد. كما أنها لم تكشف المبيعات الفصلية التي تتطلع إلى تحقيقها مع iPhone X، وبالتالي فمن غير الممكن التأكد مما إذا كان الطلب على iPhone X أعلى أو أقل من توقعات الشركة.

المصدر.