تطبيقات و برامج

Adobe Lightroom

في الماضي، كان كل ما عليك القيام به هو الدفع لمرة واحدة والحصول على البرنامج الذي تريده. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة لاحظنا أن المزيد من المطورين بدأوا يستخدمون نموذج الإشتراك بحيث يتيحون للمستخدمين دفع رسوم شهرية أو سنوية لمواصلة إستخدام البرنامج.

هذا ما تقوم به فعلا شركة Adobe مع البرامج الإنتاجية الخاصة بها، على الرغم من أنها تقوم أيضا بتقديم النسخ المستقلة من هذه البرامج للمستخدمين الذين يفضلون الدفع لمرة واحدة بدلا من الإشتراك. للآسف، بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون النسخة المستقلة من برنامج Adobe Lightroom، فهذه هي النهاية لأن شركة Adobe قامت في الأونة الأخيرة بإصدار النسخة 6.14 من برنامج Adobe Lightroom، وهي أيضا النسخة المستقلة الأخيرة من هذا البرنامج المصمم لتحرير الصور.

ووفقا لشركة Adobe، فقد صرحت بالقول : ” في حين يمكنك الاستمرار في شراء واستخدام Adobe Lightroom 6 مع ترخيص دائم، فإن Adobe لم تعد توفر تحديثات للبرنامج. ننصحك بالترقية إلى خطة Creative Cloud Photography للحصول على آخر التحديثات في Lightroom Classic CC و Lightroom CC، والتأكد من أن البرنامج يعمل مع الملفات الأصلية RAW من أحدث الكاميرات “.

بالنسبة للهواة الذين يقومون بإلتقاط الصور لأغراض المتعة والتسلية وليس لأغراض مهنية، فنحن نفترض بأن هذا ربما لم يضر بهم كثيرًا، على الرغم من أن موقع DRreviews أوضح بأن الكاميرات الأحدث قد لا تكون مدعومة من قبل البرنامج، بالإضافة إلى أنه قد تكون هناك بعض المشاكل مع توافق نظام التشغيل في المستقبل في حالة إذا تم تحديث أنظمة التشغيل. هذا شيء ينبغي التفكير فيه في حالة إذا كنت ترغب في مواصلة إستخدام النسخة المستقلة من برنامج Adobe Lightroom.

المصدر.