تطبيقات و برامج

opera

هناك عدد لا يحصى من المواقع التي تعمل اليوم على إستغلال المعالج في الجهاز الخاص بالزائر لتعدين العملات الإفتراضية مثل Bitcoin. هذه المواقع تقوم بذلك دون موافقة الزائر أو إعلامه بأنه يجري إستخدام جهازه لتوليد المال. وبطبيعة الحال، هذا سلوك غير أخلاقي ويعد خرقًا للثقة ولكن للآسف هذا شيء لا يظهر أي علامات على التباطؤ، وخاصة مع إرتفاع شهرة العملات الرقمية مثل البيتكوين في الأشهر الأخيرة. وقد وضعت شركة Opera الآن ميزة من شأنها أن تمنع هذه المواقع من إستخدام الحواسيب الخاصة بالزوار لتعدين العملات الإفتراضية.

ستقوم شركة Opera قريبًا بإصدار النسخة الخمسون ” 50 ” من المتصفح الرسمي الخاص بها مع العلم بأنه تم إصدار النسخة التجريبية فعلا وتأتي مع ميزة NoCoin. هذه الميزة ستقوم بحماية المستخدمين من تعدين العملات الإفتراضية من قبل المواقع الإلكترونية.

هذه الميزة تم تطويرها لتقوم بإلغاء السكريبات التي تقوم بإستخدام المعالج المركزي على الحواسيب الخاصة بالزوار لتعدين العملات الإفتراضية. سيتمكن مستخدموا المتصفح Opera 50 من منع مواقع الويب من القيام بذلك عن طريق تفعيل خاصية حظر التعدين. وبمجرد تفعيل هذه الميزة، سيتم حظر الصفحات التي تحتوي على السكريبتات المصممة لتعدين العملة الرقمية بطريقة مشابهة لخاصية حظر الإعلانات.

opera-cryptocurrency-mining-protection-640x280

قامت شركة Opera بنشر صورة تعرض لنا الحمل الذي يتم وضعه على المعالج عندما يتم تشغيل السكريبتات المصممة لتعدين العملات الإفتراضية على الجهاز وكم يكون أداء المعالج سلسًا عندما يتم حظر هذه السكريبتات. النسخة التجريبية من المتصفح Opera 50 متاحة الآن للتحميل، وينبغي أن يتم إصدار النسخة المستقرة والنهائية في المستقبل القريب.