تطبيقات و برامج

iTunes apple-music-streaming iTunes

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تثبيت برنامج iTunes على حواسيب الويندوز الخاصة بهم، فلا يزال يتوجب عليهم سلوك الطريق التقليدي من خلال الذهاب إلى الموقع الرسمي لشركة آبل وتحميل التطبيق وتثبيته من هناك. ولكن في هذه الأيام نشهد تحول الشركات من التحميلات المباشرة إلى التحميل من متاجر التطبيقات، مثل Mac App Store و Windows 10 Store و Steam و Origins، وما إلى ذلك من المتاجر الأخرى.

كانت هناك خطط لتضمين برنامج iTunes في متجر Windows 10، ولكن للآسف هذا لن يتم بحلول نهاية العام 2017. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا، فقد أكد متحدث رسمي بإسم شركة آبل بأن تطبيق iTunes لن يكون متاحا للتحميل من خلال متجر Windows 10 هذا العام، وهذا ما ذكرته شركة مايكروسوفت في وقت سابق من هذا العام، وبالضبط في مؤتمرها السنوي للمطورين.

ووفقا للمتحدث الرسمي بإسم شركة آبل، فقد صرح بالقول : ” لقد كنا نعمل لتقديم تجربة iTunes كاملة لعملائنا ونحن بحاجة إلى المزيد من الوقت لجعل ذلك جاهزًا “. ومن غير الواضح متى سيكون التطبيق متاحا، ولكن يبدو أن ذلك سيحدث على الأرجح في أوائل العام 2018. ومع ذلك، كما قلنا سابقا فلا يزال لدى مستخدمي Windows 10 خيار تحميل برنامج iTunes مباشرة من موقع آبل إذا كانوا يريدون الحصول عليه.

المستخدمين الوحيدين الذين لن يعمل معهم هذا الحل هم مستخدمي Windows 10 S لكون هذا النظام لا يسمح بتشغيل سوى التطبيقات التي يتم تحميلها من متجر Windows 10.