هواتف محمولة

iPhone X

بما أنه ليست هناك أية علامات على قرب إنتهاء الصراع القانوني الجاري حاليا بين آبل وكوالكوم في العديد من المحاكم حول العالم، فمن المنطقي أن نتوقع قيام شركة آبل بتقليل إعتمادها على عدوتها. ووفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن شركة آبل تتطلع إلى عقد شراكة مع شركة MediaTek لكي تقوم هذه الأخيرة بتزويدها برقاقات المودم من أجل هواتف iPhone القادمة في العام 2018. وفي حالة إذا كنتم لا تعلمون ذلك، فشركة آبل تستورد حاليا رقاقات المودم من كوالكوم و Intel.

كانت آبل تقلل إعتمادها تدريجيا على شركة كوالكوم منذ أن رفعت دعوى قضائية ضدها في وقت سابق من هذا العام. وتشير التقارير إلى أن شركة آبل نقلت نصف جميع طلباتها لرقاقات المودم تقريبًا من كوالكوم لشركة Intel.

تردد في البداية في شهر أكتوبر الماضي بأن شركة آبل تفكر في إستيراد رقاقات المودم من أجل هواتف iPhone من شركة MediaTek. ويشير التقرير الأخير إلى أن شركة MediaTek تفي بالمبادئ الرئيسية الثلاثة التي تفرضها شركة آبل على الموردين الذين تتعامل معهم، والمبدأ الأول هو أن تكون قادرة على المنافسة من الناحية التكنولوجية، وأن تكون لديها مخطط شامل للمنتج، وأن توفر دعمًا لوجستيا قويًا.

هذا التقرير ذهب أيضا إلى حد القول بأن آبل و MediaTek قد تتعاون أيضا على المنتجات المستقبلية مثل مكبرات الصوت الذكية وأجهزة الشحن اللاسلكي. إذا كان هذا صحيحا، فإن رقاقات MediaTek ستشق طريقها إلى منتجات آبل الأخرى مثل HomePod في مرحلة ما في المستقبل.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لم يكن هناك أي تأكيد رسمي على هذا حتى الآن، وبالتالي فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.

المصدر.