هواتف محمولة

Google Pixel 2 XL

يقال بأن شركة جوجل تفكر في فتح محلات البيع بالتجزئة الفعلية في الهند لتعزيز مبيعات الهواتف الذكية Google Pixel في هذا السوق المربح جدًا. تعد الهند واحدة من أسرع أسواق الهواتف الذكية نموا في العالم وتشير التقديرات من محللي السوق إلى أن الهواتف الرائدة من شركة جوجل لا تزال متخلفة عن المنافسة في الهند. وبالتالي، يعتقد بأن شركة جوجل ستقوم بفتح متاجر فعلية في البلاد حتى تتمكن من زيادة مبيعات هواتفها الذكية.

يزعم تقرير إخباري محلي بأن شركة جوجل قامت بتوظيف مسؤول تنفيذي سابق في شركة آبل للإشراف على مهمة فتح متاجر التجزئة الفعلية الخاصة بها في الهند. ويتوقع أحد المصادر أن متاجر جوجل الفعلية قد تفتح أبوابها في النصف الثاني من العام المقبل.

قيل بأن شركة جوجل تشجعت بعد رؤيتها للإستجابة التي رأتها في أكشاك البيع التي قامت بفتحها في مراكز التسوق في جميع أنحاء الهند مؤخرا. وعرضت أجهزة Google Pixle 2 في هذه المحلات المتنقلة، كما قامت بتثقيف العملاء حول الميزات التي يقدمونها.

يعتقد أيضا بأن شركة جوجل ستبيع بعض منتجاتها الأخرى في هذه المتاجر، مثل مكبرات الصوت الذكية Google Home وأجهزة Chromecast وحواسيب Pixel المحمولة وخوذات الواقع الإفتراضي. وسيكون من المنطقي للشركة أن تفعل ذلك.

قال مركزان تجاريان بارزان على الأقل في البلاد إنهما تلقيا طلبات للحصول على مساحة حيث سيتم إنشاء متاجر جوجل. الشركة لم تؤكد هذا، على الرغم من أنها تكتفي عادة بالقول بأنها لا تعلق على الشائعات والإدعاءات.