هواتف محمولة

HTC U11

من الآمن القول بأنه على الرغم من الجهود التي تبذلها شركة HTC، فإن الهواتف الذكية التابعة للشركة لم تتلق بالضبط نفس النوع من الإهتمام الذي تحظى به الهواتف الذكية التابعة لكل من آبل وسامسونج. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، إضطرت شركة HTC للمكافحة في سوق الهواتف الذكية، وقد إضطرت الشركة التايوانية في الأونة الأخيرة كذلك لبيع فريقها المسؤول عن تصميم وتطوير هواتفها الذكية لشركة جوجل.

ومع ذلك، وبناء على كل هذا، فنحن لم نستغرب عندما سمعنا الآن بأن شركة HTC قد ترغب في خفض عدد هواتفها الذكية في العام 2018. وكشف تقرير جديد صدر مؤخرا من موقع DigiTimes بأن شركة HTC تخطط لتقليص عدد الهواتف الذكية الجديدة التي ستقوم بإصدارها في العام 2018. بدلا من ذلك، سوف تركز الشركة على هاتف رائد واحد ( كما وعدت سابقا )، جنبا إلى جنب مع إثنين من الهواتف المتوسطة.

في الواقع، التقرير ذهب إلى حد القول بأن مثل هذا الهاتف قد يظهر على الأرجح في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المقرر عقده في أوائل العام المقبل. وجدير بالذكر أن HTC ليست الشركة الوحيدة التي تخطط لتقليص عدد الهواتف الذكية التي ستقوم بإصدارها في العام المقبل أو تحويل تركيزها إلى القطاعات الأخرى. الشركات الأخرى مثل Sony قامت أيضا بمثل هذا السلوك بحيث قلصت عدد الهواتف الذكية التي تقوم بإطلاقها كل عام كما أنها قررت تقليص تركيزها على بعض الأسواق مثل الولايات المتحدة والصين والهند على الرغم من جهودها.

ويبقى أن نرى ما هي الأشياء التي سيأتي بها الهاتف الرائد المقبل لشركة HTC وما إذا كان كافيا لإعادة الشركة إلى مكانتها، ولكن علينا أن ننتظر حتى العام المقبل لمعرفة ذلك.

المصدر.