هواتف محمولة

iphone-8-and-8-plus-2up-100737912-orig

عندما تم إطلاق iPhone 8 و iPhone 8 Plus، فمن الآمن القول بأن الأمور لا تبدو جيدة جدًا من حيث المبيعات، حيث كنا نسمع العديد من التقارير حول ضعف الإقبال على هذين الهاتفين. وإعتقد العديد من الأشخاص بأن هذا راجع لكون العديد من المستهلكين قرروا إنتظار صدور الهاتف iPhone X، وبالتالي التراجع عن شراء الهاتف iPhone 8.

ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من مؤسسة CIRP المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن ذلك ليس هو الحال. ووفقا لهذا التقرير الذي يسلط الضوء على عدد وحدات iPhone المباعة، فيبدو أن iPhone X يمثل 30 في المئة من كافة أجهزة iPhone التي تم بيعها في العام 2017، في حين بلغت نسبة iPhone 8 و iPhone 8 Plus مجتمعة نحو 40 في المئة، مما يشير إلى أنه على الرغم من التقارير الأولية، فهي تباع على نحو أفضل من iPhone X.

iphone-sales-640x289

التقرير الصادر من CIRP يستند على المبيعات التي تمت في الأيام الثلاثين الأولى بعد إطلاق iPhone X، وهذا ما يمكن أن يشير إلى أن المستهلكين ربما لم يعجبوا بالهاتف iPhone X وقرروا في نهاية المطاف شراء الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus الأرخص بدلا منه. ومن المثير للإهتمام أن نجد بأنه عندما يتعلق الأمر بمبيعات الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus، فإن مبيعات iPhone 7 كانت أعلى من مبيعات إصدارات Plus في العامين 2016 و 2017.

لاحظ أن هذه الأرقام ليست رسمية علما أن شركة آبل لم تكشف لنا حتى الآن عن المبيعات التي حققتها هواتفها الذكية الثلاثة الجديدة التي قامت بإصدارها في النصف الثاني من هذا العام، لذلك فمن الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.