هواتف محمولة

Galaxy s8+

واحدة من المخاوف لدى مستخدمي الهواتف الذكية بشأن الهواتف المستقبلية تتعلق بإزالة منفذ السماعات 3.5mm. لقد رأينا العديد من الشركات تقوم بذلك، مثل آبل وجوجل. ومع ذلك، فقد تكون مسرورًا بمعرفة أن هواتف Galaxy S9 القادمة في أوائل العام المقبل ستحتفظ بمنفذ السماعات.

هذا وفقا لصورة مسربة تم نشرها على شبكة الإنترنت من قبل المسرب الشهير Slashleaks تكشف لنا على ما يبدو عن كابل USB-C المرن للهاتف Galaxy S9. على إفتراض أن الصورة دقيقة، فيبدو أن منفذ السماعات 3.5mm هو هنا للبقاء، على الأقل في حالة Galaxy S9، ولكن لآن هذا ليس رسميًا، وبالتالي فمن الأفضل التعامل مع هذا التسريب بأقل قدر من المصداقية.

galaxy-s9-headphone-480x640

ومع ذلك، فنحن نتوقع أن تقوم شركة سامسونج في وقت من الأوقات بالتخلي عن منفذ السماعات في هواتفها الذكية، وذلك بالنظر إلى أن إزالة منفذ السماعات يحرر بعض المساحة داخل الجهاز، بالإضافة إلى أن منفذ USB Type-C يقدم جودة صوت أفضل. المشكلة الوحيدة لمثل هذا القرار هو أن ترك المستخدمين الذين لا يملكون سماعات USB Type-C أو السماعات اللاسلكية معلقون.

وبالحديث عن السماعات اللاسلكية، فقد سمعنا شائعات أفادت بأن شركة سامسونج ستقوم بتضمين سماعات بلوتوث من شركة AKG مسبقا مع هواتفها الذكية الراقية المستقبلية، مما يشير إلى أن شركة سامسونج تعتزم القيام بذلك لتعويض عدم وجود منفذ السماعات. وفي كلتا الحالتين سيكون علينا الإنتظار لنرى ما الذي سيحدث في نهاية المطاف، ولكن بالنظر إلى أنه يتوقع قدوم هواتف Galaxy S9 في الربع الأول من العام المقبل، فنحن لن نضطر للإنتظار لفترة طويلة لمعرفة ذلك.

المصدر.