حواسيب محمولة

samsung-chromebook-pro

تردد في الشهر الماضي بأن شركة سامسونج تعمل على حاسوب Chromebook جديد من فئة 2 في 1 يمتاز بلوحة مفاتيح قابلة للفصل. والآن يبدو أنه ظهرت بعض المعلومات الإضافية حول هذا الحاسوب المحمول لأنه وفقا لتقرير جديد صدر اليوم، فيبدو أن حاسب Chromebook الجديد سيأتي أيضا مع قلم رقمي قابل للتثبيت. وتستند هذه المعلومات على إلتزامات جديدة تم وضعها في Chromium Repository.

كشفت شركة سامسونج عن الحاسبين Chromebook Pro و Chromebook Plus في وقت سابق من هذا العام، وبالضبط في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017. وبالنظر إلى أن معرض CES 2018 أصبح قاب قوسين أو أدنى، فمن المرجح أن تقوم شركة سامسونج بإزاحة الستار رسميا عن حاسب Chromebook الجديد في هذا الحدث، وهذا في حالة إذا كانت تعمل فعلا على تطويره.

الإلتزامات الجديدة في Chromium Repository تحتوي على العديد من الأدلة التي تشير إلى عمليات الإدخال والإخراج التي تتم عبر القلم الرقمي وكذلك قائمة منفصلة لأدوات مصممة خصيصا لهذا القلم. هذا سلوك متوقع من جهاز من شركة سامسونج يضم القلم الرقمي S Pen.

ومن غير الواضح في الوقت الراهن ما هي نوع المواصفات التقنية التي سيأتي بها جهاز Chromebook الجديد القادم من شركة سامسونج. وبالتالي، يبقى أن نرى ما إذا كان سيكون عبارة عن حاسوب راقي مثل Google Pixelbook أم لا. وبناء على كل ما نعرفه، فيبدو أنه سيضم مواصفات تقنية متواضعة وسيطرح في السوق بسعر تنافسي.

لم تذكر شركة سامسونج أي شيء عن خططها لجهاز Chromebook جديد في الوقت الراهن. سيكون علينا أن ننتظر حتى CES 2018 في الشهر المقبل من أجل معرفة ما إذا كانت الشركة ذاهبة حقًا لإطلاق واحد.

المصدر.