آبل تصدر بيانا رسميًا توضح فيه مجددًا لماذا تقوم بإبطاء هواتف iPhone القديمة

- - هواتف محمولة - 1,332 مشاهدة

iphone-8-and-8-plus-2up-100737912-orig

في الأسبوع الماضي، رأينا مجموعة من التقارير التي تتحدث عن تعمد شركة آبل إبطاء هواتف iPhone القديمة. في ذلك الوقت، قدمت شركة آبل بيانا قصيرًا لوسائل الإعلام تفيد فيه بأنها تقوم بذلك لمنع الأجهزة القديمة من الإنطفاء العشوائي بسبب بطارياتها المنهكة. ومن الواضح أن ذلك لم يرق للكثير من الناس الذين لديهم نظرية أن شركة آبل تتعمد إبطاء هواتف iPhone القديمة من أجل الدفع بالمستخدمين للترقية إلى هواتفها الذكية الجديدة، وهذا ما يفسر ذلك الكم الكبير من الدعاوى القضائية التي رفعت ضد الشركة في الأيام القليلة الماضية.

اليوم أصدرت شركة آبل بيانا كاملا ورسميا بشأن الوضع المحيط ببطاريات وأداء هواتف iPhone القديمة. ومرة أخرى، تؤكد شركة آبل للجميع أنها لا تقوم بإبطاء هواتف iPhone القديمة عمدًا لتحطيم تجربة المستخدم بأي وسيلة من أجل الدفع بالعملاء للترقية إلى هواتفها الذكية الجديدة، وأن هدفها الحقيقي كان دائمًا هو إنشاء المنتجات التي يحبها العملاء ويستخدمونها لأطول فترة ممكنة. وفي بيانها الرسمي صرحت شركة آبل بالقول :

” أولا وقبل كل شيء، لم نكن ولن نفعل أبدا أي شيء لتقصير حياة أي منتج من منتجات أبل عمدًا، أو تحطيم تجربة المستخدم للدفع بالعملاء إلى الترقية. وكان هدفنا دائما هو إنشاء المنتجات التي يحبها عملائنا، وجعل هواتف iPhone تبقى بحوزة العملاء لأطول فترة ممكنة هو جزء مهم من ذلك “.

بعد ذلك، أخذت شركة آبل الوقت لتفسر للجميع كيف تتسبب البطاريات القديمة في إنطفاء الهواتف الذكية عشوائيًا. في الأساس، تقول شركة آبل بأن البطاريات تفقد قوتها وحيويتها مع مرور الوقت وبالتالي يصبح من الصعب عليها مواكبة القوة الثابتة والسرعة العالية للمعالج مما يتسبب في إنطفاء الأجهزة عشوائيا. لمنع ذلك، قامت الشركة بتطوير تحديث iOS 10.2.1 ليقوم بتقليص سرعة المعالج على الهواتف iPhone 6/6 Plus و iPhone 6S/6S Plus عندما يكتشف نظام التشغيل بأن البطارية أصبحت ضعيفة لمنع إنطفاء الجهاز عشوائيًا. تم تمديد هذه الميزة لهواتف iPhone 7/7 Plus في تحديث iOS 11.2 الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا الشهر.

المصدر.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا