هواتف محمولة

apple-store1-1

آبل تقوم فعلا ببيع منتجاتها في المملكة العربية السعودية من خلال متاجر الطرف الثالث، ولكن إذا كان التقرير الذي صدر مؤخرًا صحيحًا، فيبدو أن شركة آبل ذاهبة لفتح أول متجر رسمي لها في المملكة العربية السعودية في العام 2019. ويقال بأن شركة آبل تجري حاليا محادثات مع المسؤولين في العاصمة الرياض من أجل الإستثمار في المملكة. حتى شركة أمازون يقال بأنها مهتمة ببيع منتجاتها في المملكة العربية السعودية.

تلقت وكالة الأنباء رويترز من مصادر متعددة أن شركة آبل تجري محادثات مع هيئة الإستثمار الأجنبي بالمملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن يتم التوقيع على إتفاقية الترخيص في غضون بضعة أشهر قبل إفتتاح المتجر في العام 2019.

ويقال بأن مناقشات أمازون مع المسؤولين في البلاد يقودها قسم الحوسبة السحابية في شركة أمازون والمعروف بإسم Amazon Web Services. مقدمو الخدمات المحليون مثل STC و Mobily هي التي تقدم الخدمات السحابية في البلاد حاليا. وبطبيعة الحال، وصول شركة أمازون سيزيد بالتأكيد المنافسة في السوق.

وعلى الرغم من أنه من المتوقع أن توقع شركة آبل إتفاقية الترخيص بحلول شهر فبراير من العام المقبل، فقد ذكر التقرير بأن المحادثات مع أمازون لا تزال في مراحلها الأولى وأنه لم يتم التوصل إلى موعد محدد حتى الآن لخطط الإستثمار.

على الرغم من عدم وجود متجر رسمي في البلاد، فشركة آبل لا تزال هي الشركة الثانية الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في المملكة العربية السعودية بعد شركة سامسونج، على الأقل وفقا لمؤسسة Euromonitor المتخصصة في بحوث السوق. ومن المؤكد أن وجود متجر رسمي متكامل سوف يرفع من مكانة منتجات آبل في المملكة وتقديم خدمات الإصلاح أيضا للعملاء.