محاكم

iPhone 6S - iOS 9 - App Store - Apps -

كما سمعتم على الأرجح، فقد تم رفع ثمانية دعاوى قضائية ضد شركة آبل بسبب إعتراف هذه الأخيرة مؤخرًا بأنها تقوم بإبطاء هواتف iPhone القديمة عمدًا بسبب البطاريات المنهكة والقديمة. ومع ذلك، يبدو أن الدعاوى القضائية المرفوعة ضد شركة آبل بسبب هذه القضية لن تتوقف عند هذا الحد، لأنه إتضح لنا اليوم أنه تم رفع دعاوى قضائية جديدة ضد شركة آبل في كل من فرنسا وكوريا الجنوبية.

تم رفع الدعوى القضائية ضد شركة آبل في فرنسا من قبل مجموعة ناشطة تدعى ” Halte à l’Obsolescence Programmée “. وتزعم هذه الدعوى بأن شركة آبل وضعت إستراتيجية عالمية لتشييخ أجهزة العملاء إذا جاز التعبير عن طريق البرمجيات من أجل زيادة مبيعاتها، كما تستند هذه الدعوى القضائية على قانون قدم في فرنسا في العام 2015 يجرم على الشركات التقليل عمدًا من عمر منتجاتها من أجل زيادة معدل التبديل.

ووفقا للسيدة Laetitia Vasseur، وهي المؤسسة المشاركة للمجموعة الناشطة ” Halte à l’Obsolescence Programmée “، فقد صرحت بالقول : ” كل شيء منظم لإجبار المستهلكين على تجديد هواتفهم الذكية. ومع ذلك، عندما يتم تسعير الهاتف في حدود 1200€، وهو الحد الأدنى للأجر الشهري في فرنسا، فهذه الممارسات غير مقبولة ويجب المعاقبة عليها. مهمتنا هي الدفاع عن المستهلكين والبيئة ضد هذا الإهمال الذي قامت به أبل. ”

في كوريا الجنوبية يبدو أنه يتم التخطيط لرفع دعوى قضائية من الدرجة الأولى ومكاتب المحاماة تقوم الآن بتجنيد المدعين. ومع ذلك، أصدرت شركة أبل منذ ذلك الحين اعتذارا رسميا عن الكيفية التي تعاملت بها مع الوضع، وأعلنت أيضا عن برنامج جديد لإستبدال البطاريات لهواتف iPhone المتضررة مقابل 29$ فقط بدلا من 75$. وستصدر الشركة أيضا تحديثًا من شأنه أن يوفر للمستخدمين رؤية أفضل فيما يتعلق بصحة بطارياتهم.