هواتف محمولة

iPhone 8 Plus 987

تم حتى الآن رفع ما يصل إلى ثمانية دعاوى قضائية ضد شركة آبل بسبب تعمدها إبطاء هواتف iPhone القديمة، وهذا العدد قابل للزيادة في أية لحظة. ونتيجة لذلك، فنحن أصبحنا نتساءل حول ما تخطط شركة آبل للقيام به للخروج من هذا المأزق. حسنا، لقد قامت شركة آبل بإصدار بيان رسمي تعتذر فيه للعملاء وتؤكد فيه أنها ستقوم بإستبدال البطاريات للهواتف الذكية المتضررة بسعر منخفض.

تكلفة إستبدال بطاريات الهواتف الذكية التي هي خارج الضمان تبلغ عادة 79 دولار أمريكي، ولكن شركة آبل أعلنت الآن أنها ستقوم بتقليص هذا السعر إلى 29 دولار أمريكي فقط لجميع ملاك هواتف iPhone 6 أو الإصدارات الأعلى التي هي بحاجة إلى إستبدال البطارية، وذلك إبتداء من أواخر شهر يناير إلى غاية شهر ديسمبر من العام 2018.

أوضحت شركة آبل كذلك أنها تخطط أيضا لإطلاق تحديث iOS والذي من شأنه أن يعطي للمستخدمين المزيد من ” الرؤية ” على صحة بطاريات هواتف iPhone الخاصة بهم حتى تكون لديهم فكرة أفضل عما إذا كانت البطارية تؤثر في الواقع على أداء أجهزتهم. وقد تم إقتراح ذلك بالفعل حيث إقترح على شركة آبل عرض إشعار للمستخدمين يحذرهم بشأن بطارية الجهاز التي هي بحاجة إلى إستبدال.

في معظم الأحيان، لا تزال شركة آبل متشبتة بمواقفها السابقة، والتي تتمثل في إبطائها لهواتف iPhone القديمة عمدًا من أجل توفير تجربة أفضل للمستخدمين ومنع الإنطفاء العشوائي، ولكنها تعتذر عن الطريقة التي تعاملت بها مع القضية. في الأونة الأخيرة، شركات مثل موتورولا و HTC خرجت بتصريحات تؤكد فيها أنها لا تقوم أبدًا بإبطاء هواتفها الذكية على الرغم من البطاريات المنهكة والقديمة.

المصدر.