تطبيقات و برامج

free-whatsapp-roaming-640x427

أكدت شركة WhatsApp في الأونة الأخيرة أنها ستتوقف عن دعم إثنتين من منصات التشغيل المحمولة. في الواقع، لقد أعلنت شركة WhatsApp عن توقفها عن دعم منصتي Blackberry 10 و Windows Phone 8 إعتبارًا من 31 ديسمبر 2017. والآن، قررت WhatsApp أيضا التوقف عن دعم الأجهزة المدعومة بنظام Nokia S40 في العام المقبل.

وقد أعلنت WhatsApp لأول مرة في وقت سابق من هذا العام أنها ستنتهي من دعم Blackberry 10 و Windows Phone 8 في منتصف العام 2017. وكانت الشركة قد غيرت رأيها وأعلنت أنها ستمدد فترة الدعم حتى نهاية هذا العام. ومع ذلك، فهي لن تمدد فترة الدعم بعد الآن، وهذا ما يعني بأنها ستتوقف عن دعم منصتي Blackberry 10 و Windows Phone 8 إعتبارًا من 31 ديسمبر. أما المنصات الأخرى التي لم تعد WhatsApp تدعمها، فهي تشمل Symbian S60 و Android 2.1 و Android 2.2.

أكدت WhatsApp أيضا أنها سوف تتوقف عن دعم منصة Nokia S40، ولكنها لن تفعل ذلك على الفور. أولئك الذين يمتلكون الهواتف المدعومة بهذه المنصة ستكون لديهم سنة واحدة إضافية قبل أن يصبح من الضروري عليهم تغيير أجهزتهم إذا كانوا يريدون مواصلة إستخدام WhatsApp.

سيتم دعم منصة Nokia S40 من قبل شركة WhatsApp حتى اليوم 31 ديسمبر من العام 2018. وتحذر الشركة من أنه نظرًا إلى أنها لا تطور بنشاط لهذا النظام بعد الآن، فقد تتوقف بعض الميزات عن العمل دون سابق إنذار.

المصدر.