سيارات

tesla_semi_truck_03

الكثير من الأشخاص يعرفون شركة UPS بإعتبارها شركة لتوصيل الطلبات، ولكن يبدو أن هذه الشركة مهتمة أيضا بالتكنولوجيات الجديدة وإستخدامها لتحسين خدماتها. على سبيل المثال، رأينا كيف تقوم الشركة بإستكشاف فكرة إستخدام الطائرات بدون طيار إلى جانب شاحناتها للمساعدة في عمليات التسليم. لقد رأينا أيضا كيف تتطلع الشركة لإستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضي للمساعدة في تدريب السائقين.

الآن يبدو أن شركة UPS تسعى لتحويل المزيد من أسطولها إلى شاحنات كهربائية بحيث أعلنت الشركة مؤخرا أنها طلبت مسبقًا 125 وحدة من الشاحنة الكهربائية الجديدة Tesla Semi Truck. وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن Tesla Semi Truck، فهي عبارة عن شاحنة كهربائية بالكامل أعلنت عنها شركة Tesla في الشهر الماضي. وجدير بالذكر أن شركة UPS لن تكون أول شركة تعتزم إستخدام شاحنات Tesla Semi Truck الكهربائية، فقد سمعنا سابقا بأن الشركات الأخرى مثل Wallmart تتطلع بدورها لإستخدام هذه الشاحنة الكهربائية في عملياتها.

ووفقا للسيد Juan Perez، وهو كبير موظفي المعلومات والهندسة في شركة UPS، فقد صرح بالقول : ” لأكثر من قرن من الزمن، قادت شركة UPS هذه الصناعة من خلال إختبار وتنفيذ التقنيات الجديدة من أجل أسطول أكثر كفاءة في أداء العمليات. ونحن نتطلع إلى توسيع نطاق التزامنا لتمييز الأسطول مع Tesla. هذه الشاحنات الكهربائية الرائدة تستعد لعهد جديد في تحسين السلامة، وتقليص الأثر البيئي، وتقليص تكلفة الملكية “.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتطلع فيها شركة UPS إلى أن تكون صديقة للبيئة، فقد أعلنت الشركة في الشهر الماضي أن بعض شاحناتها التي تعمل بالديزل سيتم تحويلها إلى شاحنات كهربائية للتسليم في مدينة نيويورك.