هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

حتى قبل أن تقوم شركة آبل بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف iPhone X، أشارت العديد من التقارير إلى أن شركة آبل تستورد الشاشات المستخدمة في هذا الهاتف من سامسونج و LG. وكما تعلمون على الأرجح، شركة سامسونج لديها مكانة قوية في سوق شاشات OLED، لذلك فقد كان من المنطقي أن تستورد شركة آبل غالبية الشاشات المستخدمة في هواتف iPhone X من شركة سامسونج وإستيراد الوحدات المتبقية من شركة LG. ومع ذلك، فقد أكدت شركة LG الآن أنها لم تزود شركة آبل بأي شاشة للهاتف iPhone X في العام 2017.

هذا يعني أن شركة آبل تعتمد تماما على شركة سامسونج للتزود بالشاشات التي تستخدمها حاليا في هواتف iPhone X. وفي الوقت نفسه، شركة LG لا تزال مترددة بشأن تزويد شركة آبل بشاشات OLED في المستقبل. وقد أكدت شركة LG Display، وهي الشركة الفرعية التابعة للشركة الأم LG والمسؤولة عن تصنيع الشاشات في ملف تنظيمي بأنها لم تقرر أي شيء بعد حول توريد شاشات OLED لهواتف iPhone X في المستقبل.

قامت شركة LG ببعض التحركات لمنافسة شركة سامسونج في هذا السوق. وقد تلقت الشركة مؤخرًا موافقة من الحكومة الكورية الجنوبية لإنشاء منشأة تصنيع جديدة بقيمة 4.5 مليار دولار أمريكي بمدينة Guangzhou الصينية لتصنيع شاشات OLED.

ومع ذلك، اللحاق بشركة سامسونج في هذا السوق لن يكون سهلا، فهذه الأخيرة تستحوذ حاليا على 97 في المئة من سوق شاشات OLED الصغيرة والمتوسطة في العالم، وهي تقوم أيضا بتحركات إضافية لتعزيز موقفها في هذا السوق المربح.