هواتف محمولة

iPhone X TrueDepth Face ID

iPhone X يعمل تماما كما أعلنت عنه شركة آبل، ولكن حتى أقوى المؤيدين لشركة آبل يعترفون بأن هناك بعض المشاكل التي تحتاج بالتأكيد إلى تسوية. وبطبيعة الحال، Face ID هي تكنولوجيا آمنية بيومترية جديدة تم تضمينها في الهاتف iPhone X، ولكن مثل كل شيء، فهي لا تزال بحاجة إلى بعض التحسينات.

هذا هو السبب في أنه ليس من المستغرب أن نسمع بأنه في وقت لاحق من هذا العام ستقوم شركة آبل بإصدار هواتف iPhone جديدة مع نسخة محسنة من تقنية Face ID. هذا وفقا لتقرير جديد من شركة TrendForce المتخصصة في تحليل السوق، والتي قالت بأن هواتف iPhone الجديدة القادمة في النصف الثاني من هذا العام قد تضم نسخة محسنة من تقنية Face ID، على الرغم من أننا لا نزال غير متأكدين مما إذا كان التحسينات ستطال الجانب المتعلق بالبرمجيات أو الجانب المتعلق بالعتاد أو كلاهما.

قال المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo في الشهر الماضي بأنه من المتوقع أن تتمسك شركة آبل بنفس كاميرا TrueDepth في هواتف iPhone القادمة في العام 2018 من أجل الحصول على إمدادات كافية من هذه الكاميرا. إجراء تغيير على مستوى العتاد يعني أن العرض يمكن أن يتأثر مرة أخرى. وبالإضافة إلى تحسين خاصية Face ID، فإن شركة TrendForce تتنبأ أيضا بقدوم تغييرات طفيفة على مستوى التصميم لجعل الشاشة تغطي نسبة أكبر من واجهة الجهاز.

لقد سمعنا شائعات تفيد بأن شركة آبل تخطط لتقديم ثلاثة إصدارات من iPhone، وواحد من هذه الإصدارات الثلاثة سيضم شاشة أكبر من 6 إنش، ولكن لن يكون هناك تغيير في النسبة التي تغطيها الشاشة من واجهة الجهاز. على أي حال، من الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.