من هنا وهناك

samsung-rollable-display

منذ فترة طويلة ونحن نسمع بأن شركة سامسونج تعمل ربما على هاتف ذكي قابل للطي. ومع ذلك، بعد إطلاق مثل هذا الجهاز، هل يمكن أن تخطط شركة سامسونج لإستخدام الشاشات القابلة للطي بأي طريقة أخرى؟ حسنا، وفقا لبراءة إختراع جديدة تم إكتشافها من قبل موقع LetsGoDigital، فربما الأجهزة اللوحية ستكون هي التالية التي ستحصل على هذا النوع من الشاشات.

في الواقع، لقد قام الموقع المذكور آنفا بإكتشاف براءة إختراع تم تسجيلها من قبل شركة سامسونج تصف شاشة OLED يمكن طيها وبسطها. كما ترون في الرسم البياني أعلاه، فهناك أنبوب إذا جاز التعبير يتم من خلالها سحب الشاشة، مما يسمح للمستخدمين بتقليل المساحة التي يستغلها هذا الجهاز بالمقارنة مع الأجهزة اللوحية التقليدية، مثل لوحيات Galaxy Tab S و iPad Pro التي يمكن أن تكون ضخمة نوعا ما.

تصف براءة الإختراع أيضا كيف يمكن لشركة سامسونج وضع مستشعر بصمات الأصابع الذي يحمي المحتوى المخزن على الجهاز. سيحتاج المستخدمون إلى تأكيد هويتهم عن طريق مستشعر بصمات الأصابع قبل أن يتمكنوا من سحب الشاشة. ومع ذلك، فهذه ليست سوى مجرد براءة إختراع، وليس هناك ما يضمن أن تقوم شركة سامسونج بتحويل هذه الفكرة إلى منتج فعلي.

بعد كل شيء، لم نرى حتى الآن هاتف سامسونج القابل للطي الذي سمعنا سابقا بأنه سيصدر في وقت لاحق من هذا العام، لذلك ربما بناء على ذلك ستكون لدينا فكرة أفضل حول ما الذي تخطط شركة سامسونج للقيام به في المرحلة المقبلة مع تكنولوجيا الشاشة هذه.