من هنا وهناك

apple-office-chair

آبل لا تدخر أية أموال لبناء مقرها الرئيسي الجديد Apple Park والذي يشار إليه عادة بإسم ” سفينة الفضاء | Spaceship “. وقد خصصت الشركة ميزانية قدرها 5 مليارات دولار للمشروع. لذلك عندما حان الدور لإيجاد كراسي مناسبة لجميع محطات العمل في المقر الرئيسي الجديد، فيمكنك أن تتخيل بأن رئيس التصميم في شركة آبل، السيد Jony Ive لم يكتفي بالذهاب إلى متجر IKEA للبحث عنها. في الواقع، لقد إختار رئيس التصميم الأول في شركة آبل الذهاب إلى شركة Vitra للحصول على الكراسي Pacific Chair. يكلف كل كرسي 1200$، وجميع محطات العمل في المقر الرئيسي الجديد لشركة آبل ستحصل على هذا الكرسي.

ووفقا لموقع Fast Company، فقد أثار هذا الكرسي إهتمام السيد Jony Ive قبل بضع سنوات عندما كان يتناول بعض المشروبات مع المصممين الصناعيين Jay Barber و Ed Osgerby. وكانوا يتحدثون عن آثاث المكاتب عندما جاء كرسي المكتب الجديد الذي صممه كلا المصممين. وقد تم وصف الكرسي على أنه ” سلس ” و ” هادئ “.

السيد Jony Ive قرر الحصول على هذا الكرسي وإلتزم بفكرة أن يكون كرسي Pacific Chair واحد حاضرًا في كل محطة عمل داخل المقر الرئيسي الجديد. وكما سبق وأشرنا في العديد من المقالات سابقا، فالمقر الرئيسي الجديد لشركة آبل سيضم 12 آلف موظف لذلك سيكون هناك حاجة لعدد كبير نسبيا من هذا الكرسي. ومن المرجح أن تكون شركة Vitra قد وفرت خصما لشركة آبل مقابل هذه الصفقة.

وبالحديث عن هذا الكرسي، فقد صرحت شركة Vitra بالقول : ” إن المكونات الفردية ذات الجودة العالية لها لغة تصميم متسقة، مما يجعل الكرسي Pacific Chair مقنعا بسبب الوضوح والدقة. يتم تعريف مظهره بدقة من خلال مسند الظهر، والذي يمتد إلى الأسفل من دون وجود مكونات ميكانيكية مرئية من الخلف، بإستثناء القاعدة “.

نظرًا إلى أن السيد Jony Ive يميل إلى التصاميم النظيفة والبسيطة، فبإمكانك أن ترى لماذا قرر هذا الأخير شراء كراسي Pacific Chair من أجل محطات العمل في المقر الرئيسي الجديد للشركة.