حواسيب محمولة

iMac Pro

قبل إطلاق iMac Pro، كانت هناك شائعات تفيد بأنه من الممكن لهذا الحاسب أن يأتي مع معالج جديد لم يتم تضمينه في أي حاسب Mac من قبل، وهو المعالج المساعد Apple A10 Fusion. إذا كنت تتساءل لماذا هذا يبدو مألوفا، فهذا أساسا راجع لكون هذا هو نفسه المعالج المستخدم في الهاتفين iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

كانت هناك شائعات تقول بأن شركة آبل قامت بتضمين المعالج Apple A10 Fusion في iMac Pro للسماح للمستخدمين بتشغيل المساعد الرقمي Siri عن طريق الأمر الصوتي ” Hey Siri “. شركة آبل لم تتحدث عن ذلك على الإطلاق، لذلك كان من المفترض أن تكون تلك الشائعات كاذبة. ومع ذلك، عملية تفكيك iMac Pro والتي قام بها فريق iFixit كشفت بأن هذا الحاسب يضم رقاقة غامضة تكهن العديد من الأشخاص منذ ذلك الحين بأنها يمكن أن تكون المعالج المساعد Apple A10 Fusion.

ولكنهم إقترحوا أيضا بأنه نظرًا للحجم والذي يبدو أصغر قليلا من الحجم الأصلي للمعالج Apple A10 Fusion، فإن هذه قد تكون مجرد رقاقة لإدارة الطاقة، ولكن بما أننا لا نستطيع تأكيد ذلك على وجه اليقين، فنحن مضطرون إلى الإنتظار حتى تقوم شركة آبل بالخروج مع توضيح رسمي لإزالة اللبس عن دور هذه الرقاقة.

imac-pro-teardown-640x480

كما قلنا سابقا، شركة آبل لم تتحدث عن تضمين المعالج Apple A10 Fusion في الحاسب iMac Pro، وحتى لو لم تكن هذه الرقاقة هي Apple A10 Fusion، فإن فكرة تضمين المعالجات التي تستند على معمارية ARM في الحواسيب ليست جديدة تماما. في الواقع، لقد سمعنا في الأونة الأخيرة بأن شركة كوالكوم بدأت بالعمل مع الشركات المصنعة لحواسيب Windows لإستخدام المعالج Snapdragon 835 في بعض حواسيبها المحمولة القادمة، وسمعنا أيضا شائعات عن إمكانية قدوم حواسيب Chromebook المدعومة بمعالجات Snapdragon في المستقبل.

المصدر.