تطبيقات و برامج

opera

أصبح من الشائع على نحو متزاد لمواقع الويب أن تعتمد على سكريبتات تعدين العملات الإفتراضية لإختراق موارد المعالج للزائر لتعدين العملات الإفتراضية. حتى إضافات Google Chrome بدأت في القيام بذلك. ومع ذلك، فقد كشفت لنا شركة Opera في الأونة الأخيرة أن هناك تحديث جديد قادم للمتصفح الخاص بها سيمنع مواقع الويب من إستغلال أجهزة المستخدمين لتعدين العملات الإفتراضية. أخيرًا وبعد طول إنتظار، قامت شركة Opera أخيرًا اليوم بإصدار النسخة 50 من المتصفح Opera والتي تجلب معها هذه الميزة.

ميزة NoCoin في المتصفح Opera ستمنع المواقع الإلكترونية من إستغلال المعالج في جهاز الزائر لتعدين العملات الإفتراضية مثل Bitcoin و Monero وغيرها من العملات الإفتراضية الأخرى. ويمكن للمستخدمين الإستفادة من هذه الميزة عن طريق تفعيل خاصية حظر الإعلانات التي تم تضمينها في المتصفح.

وبمجرد القيام بذلك، سيتم حظر الصفحات التي تضم أكواد برمجية مصممة لتعدين العملات الإفتراضية، تماما مثل الكيفية التي يتم بها حظر الإعلانات التي تظهر على المواقع. وجدير بالذكر أن شركة Opera كانت تختبر هذه الميزة منذ فترة، وأظهرت نتائج الإختبار أن كمية كبيرة من موارد المعالج يتم تحريرها على الفور عندما يتم حظر السكريبتات المصممة لتعدين العملات الإفتراضية.

هذا لا يعني بأن شركة Opera تعارض فكرة العملاء الإفتراضية. في الواقع، الشركة لا تحب فقط المواقع التي تستخدم أجهزة الزوار سرًا لتعدين العملات الإفتراضية.

المصدر.