تطبيقات و برامج

Apple A11

لفترة من الوقت إعتمدت شركة آبل على شركة سامسونج لإنتاج سلسلة معالجات Apple A Series الخاصة بها والتي يمكنك العثور عليها في هواتف iPhone ولوحيات iPad، ولكن في السنوات الأخيرة إنتقلت شركة آبل للإعتماد أيضا على شركات أخرى مثل TSMC التي سمعنا بأنها كانت الموردة الحصرية للمعالج Apple A11 Bionic في العام الماضي. وكان الإعتقاد السائد هو أن هذا التفرد سينتهي في العام 2018 عندما ستشرف شركة سامسونج على تصنيع جزء من معالجات Apple A12.

ومع ذلك، وفقا لتقرير جديد صدر اليوم من موقع DigiTimes، فيبدو أن شركة TSMC حصلت مرة أخرى على عقد حصري لتزويد شركة آبل بمعالجات Apple A12، وهي المعالجات التي ستشق طريقها إلى هواتف iPhone الجديدة القادمة في النصف الثاني من هذا العام مع العلم بأن لوحيات iPad Pro القادمة هذا العام ستأتي على الأرجح مع المعالج Apple A11X.

يقول التقرير بأن كل من آبل وكوالكوم هما من بين عملاء TSMC الرئيسيين، وأن هذه الشركة التايوانية حصلت على عقد لتصنيع جميع الوحدات من المعالج Apple A12 من أجل هواتف iPhone القادمة في وقت لاحق من هذا العام. وللآسف، نحن لا نعرف الكثير عن المعالج Apple A12 في الوقت الراهن، سواء من حيث الأداء أو الميزات، ولكن هذه المعلومات ستطفو على السطح في الجزء الأخير من السنة عندما ستقوم شركة آبل بالكشف عن هواتفها الذكية الجديدة.