هواتف محمولة

Lumia-950-and-950-XL

في شهر أكتوبر الماضي، أكد المسؤول الأول عن نظام Windows 10 Mobile في شركة مايكروسوفت، السيد Joe Belfiore بأن الشركة أوقفت خططها عندما يتعلق الأمر بتطوير المزيد من الميزات لنظام Windows 10 Mobile، وعندما يتعلق الأمر أيضا بتطوير المزيد من الأجهزة المدعومة بهذا النظام. وبناء على ذلك، فمن الآمن القول بأن شركة مايكروسوفت تخلت عن فكرة إطلاق الهاتف Surface Phone، وهو الهاتف الذي كان محورًا للعديد من التسريبات والشائعات في الماضي.

ومع ذلك، يمكن أن يكون Surface Phone هو المشرع الذي لا يزال قيد التطوير، على الأقل هذا ما قادنا إليه أحد مهندسي شركة مايكروسوفت في الصين من خلال تعليقات أدلى بها خلال جلسة أسئلة وأجوبة تم نشرها على الموقع الصيني Zhihu، وهي الجلسة حيث ذكر الهاتف Surface Phone.

ذكر هذا المهندس الهاتف Surface Phone عندما قام بالرد على أحد المستخدمين والذي إشتكى من ضعف التكامل للمساعد الرقمي Cortana مع منصة الأندرويد. التعليق الذي أدلى به المهندس في شركة مايكروسوفت جاء على النحو التالي : ” Cortana هو مساعد ذكي، وهو متاح في جميع الأجهزة بما في ذلك الحواسيب والهواتف الذكية في محاولة للقيام بالكثير مثل WeChat Noda. وبالنسبة للمساعد الرقمي، فإن الصلاحيات شيء جيد، تطلع إلى الأداء المثالي لجهاز Surface Phone “.

لاحظ أن بعض تلك التعليقات تم التراجع عنها في وقت لاحق من قبل المهندس لتبدو الإجابة وكأنه لم يكن متأكدًا من وجود الهاتف Surface Phone. وبطبيعة الحال، قد يكون فعلا غير متأكد من قدوم جهاز Surface Phone. عموما، نحن نعتقد بأنه سيتعين علينا الإنتظار لمعرفة ما إذا كانت شركة مايكروسوفت ستقوم فعلا بإطلاق مثل هذا الجهاز أم لا.