هواتف محمولة

iphone-8-and-8-plus-2up-100737912-orig

أكدت شركة آبل بالفعل أن أجهزة iOS وحواسيب Mac الخاصة بها تعاني من الثغرات الأمنية Spectre و Meltdown التي تم إكتشافها في الأونة الأخيرة. في حين أنها قامت بالفعل بإصدار إصلاحات أمنية للحد من تأثير الثغرة الأمنية Meltdown كجزء من التحديثين iOS 11.2 و MacOS 10.13.2، فقد قامت شركة آبل اليوم بإصدار تحديثات جديدة للحد من تأثير الثغرة الأمنية Spectre.

في الواقع، لقد قامت شركة آبل اليوم بإصدار التحديثين iOS 11.2.2 و MacOS High Sierra 10.13.2 للحد من تأثير الثغرة الأمنية Spectre. وجدير بالذكر أن هذين التحديثين متاحين الآن للتحميل لكافة الأجهزة المتوافقة. وبغض النظر عن هذين التحديثين، فقد قامت شركة آبل كذلك بترقية المتصفح Safari إلى الإصدار 11.0.2 في النظامين MacOS Sierra 10.12.6 و MacOS X El Capitan 10.11.6 لنفس الغرض.

ينبغي الإشارة إلى أن هذه التحديثات تأتي أساسا للحد نسبيا من تأثير الثغرة الأمنية Spectre وليس للقضاء عليها نهائيا لأن هذه الثغرات الأمنية موجودة في الهندسة الخاصة بمعمارية المعالجات الحديثة وليس في البرمجيات. هذه الثغرات تستفيد من آلية أساسية في المعالج، مما يسمح للقراصنة بالوصول إلى المعلومات الحساسة.

المصدر.