حواسيب محمولة

HP-ENVY-x2_03

في شهر ديسمبر من العام الماضي، إتضح للجميع أننا سنبدأ برؤية الحواسيب المحمولة المدعومة بمعالج ARM في المستقبل القريب. بالفعل، لقد قامت شركة HP في نفس الشهر بالكشف عن حاسب محمول هجين تحت إسم HP Envy X2 12e يضم المعالج Snapdragon 835.

ومع ذلك، إذا كنت لا تؤمن بقدرات المعالجات المصممة في الأساس للأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وترغب في الحصول بدلا من ذلك على معالجات Intel المألوفة أكثر، فقد تكون سعيدًا بمعرفة أن شركة HP قامت اليوم بالكشف عن حاسب محمول هجين جديد تحت إسم HP Envy X2 12g في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. وفي الأساس الحاسب الجديد ليس سوى نسخة طبق الأصل من الحاسب HP Envy X2 12e الحالي بإستثناء أن الحاسب الجديد يأتي مع الجيل السابع من سلسلة معالجات Intel Y Series، والتي وفقا لشركة HP توفر أداء أفضل نسبيًا.

HP-ENVY-x2_04

وبغض النظر عن إضافة معالجات Intel، فالحاسب HP Envy X2 12g الجديد يعد أيضا أكثر سماكة بقليل كما أن عمر البطارية أصبح أقصر بحيث يبلغ الآن 15.9 ساعة بدلا من 20 ساعة. الملحقات الخاصة به مختلفة أيضا، فهو يأتي مع غطاء واقي يعمل أيضا كقاعدة إرساء بدلا من قاعدة إرساء فقط. الإختلاف الآخر الموجود هو أن الحاسب HP Envy X2 12g سيعمل بنظام Windows 10 Home على عكس الحاسب HP Envy X2 12e الذي يعمل بنظام Windows 10 S.

هذا يعد أمرًا مهما بالنظر إلى أن نظام Windows 10 Home يدعم إمكانية تشغيل جميع التطبيقات بما في ذلك التطبيقات التي يتم تحميلها من المصادر الخارجية على عكس نظام Windows 10 S الذي لا يدعم تشغيل سوى التطبيقات التي يتم تحميلها من متجر Windows 10 Store.