حواسيب محمولة

ASUS ZenBook Pro UX550 987

في الأونة الأخيرة أعلنت شركة أمازون أنها ستقوم بجلب المساعد الرقمي Alexa للمزيد من الأجهزة، والآن إتضح أن شركة Asus ستكون واحدة من الشركات التي ستقوم بالإستفادة من جهود شركة أمازون. وقد أكدت شركة Asus اليوم في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 المنعقد حاليا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية بأن سلسلة حواسيب ZenBook و VivoBook القادمة من الشركة هذا العام ستحصل على دعم المساعد الرقمي Alexa.

ووفقا نائب رئيس قسم Alexa في شركة أمازون، السيد Steve Rabuchin فقد صرح بالقول : ” الصوت هو واجهة طبيعية للتفاعل مع التكنولوجيا ويمكن أن تجعل المهام اليومية أبسط. نحن سعداء بأن Asus سوف تجلب تجربة Alexa لحواسيبها المحمولة، وهذا ما يعني توفير قدرات صوتية لا تتطلب إستخدام اليدين، وعشرات الآلاف من المهارات، لعملاء الحواسيب الشخصية في مكاتبهم وأثناء التنقل. ”

لم تؤكد بعد شركة Asus ما هي الطرازات بالضبط من حواسيبها المحمولة التي ستحصل على المساعد الرقمي Alexa، ولكنها ذكرت بأن هناك طرازات مختارة سوف تحصل على هذا المساعد الرقمي، وأنه من المتوقع أن يتم الكشف عن المزيد من المعلومات في النصف الأول من هذا العام، لذلك نحن نعتقد بأنه سيتعين علينا الإنتظار حتى تكشف لنا شركة Asus عن معلوماتها الكاملة. وحتى الآن، يبدو أن شركة أمازون حققت بداية جيدة مع المساعد الرقمي Alexa.

وقد أكدت شركة أمازون مؤخرا أن مكبر الصوت الذكي Amazon Echo Dot المدعوم بالمساعد الرقمي Alexa هو المنتج الأكثر مبيعا على متجر أمازون خلال موسم العطلات.

المصدر.